الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:53 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«المستقلين الجدد» يوضح الفارق بين الجلسات العامة والمتخصصة في الحوار الوطني

الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد
الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد

أوضح الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، الفارق بين الجلسات العامة والمتخصصة في الحوار الوطني، مشيرا إلى أن الجلسات العامة عبارة عن جلسات استماع جيدة لاحتواء كافة الآراء والرؤى السياسية سواء في الملقات الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية، أما الجلسات المتخصصة تُخصص لمناقشة ما انتهت إليه الجلسات العامة من آراء ورؤى واضحة لحل القضايا المطروحة على الساحة المصرية.

"المستقلين الجدد": مصر تحتاج لإعادة تأهيل القيادات في الإدارة المحلية

وأضاف عناني، خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الثلاثاء، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الجلسات المتخصصة يتم فيها تجميع الآراء والرؤى المختلفة لدراستها وإعادة صياغتها والتأكد من توافقها مع الدستور والقانون من خلال متخصصين في هذا المجال، ومن ثم يتم صياغة مخرجات نهائية للقضايا المطروحة للنقاش في الحوار الوطني وعددها 113 قضية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية قبل رفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع رئيس حزب المستقلين الجدد، أن الدولة المصرية تحتاج لإعادة تأهيل القيادات في الإدارة المحلية، مشيرا إلى أن الجلسات شهدت حوارا محتدما بشأن كيفية اختيار المحافظين ونوابهم وسكرتارية العموم، وهل يتم الاختيار بالتعيين أم بالانتخاب، لافتا الانتباه إلى أن غالبية الرؤى كانت تتجه إلى التعيين من خلال قواعد اختيار محددة طبقا للكفاءة والمؤهلات العلمية والقيادية حتى نصل إلى ما هو منشود وهو تطبيق اللامركزية.

اقرأ أيضا: الحوار الوطني: نستهدف تمكين الشباب عبر التوسع في برامج التأهيل والتدريب