الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قرار عاجل بتخفيض رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023.. تفاصيل

تظلمات الثانوية العامة 2023
تظلمات الثانوية العامة 2023

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخفيض قيمة رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023، المقرر تسديدها عن كل مادة يرغب الطالب في التظلم في درجاتها ومراجعة الورقة الامتحانية الخاصة بها من جديد، أملا في تحسين مجموعه والحصول على درجة مرضية بالمادة نفسها، وذلك بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، أمس الإثنين.

تخفيض رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023

وجاء قرار الوزارة بتخفيض قيمة الرسوم المقررة بـ تظلمات الثانوية العامة 2023، بهدف تخفيف العبء المادي على أولياء الأمور في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، ليتم خصم 100 جنيه من أصل قيمة الرسوم المتعارف عليها، والتي كان يتم التعامل بها العام الماضي وهي 300 جنيه، لتصبح القيمة الحالية لرسوم تظلمات الدور الأول 200 جنيه للمادة الواحدة.

موعد بدء تظلمات الثانوية العامة 2023 الدور الأول

وحددت وزارة التربية والتعليم، الخميس المقبل، الموافق 3 أغسطس الجاري، ليكون موعد بدء التقديم في تظلمات الثانوية العامة 2023 الدور الأول، ويستمر التقديم لمدة 15 يوما من تاريخ فتح باب التسجيل.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة 2023، الراغبين في تقديم التظلمات على بعض نتيجة بعض المواد، التسجيل بعد فتح باب التقديم عبر الرابط التالي: https://tazalom.emis.gov.eg/

وبعد التسجيل، تحدد الوزارة موعد للطلاب من أجل الإطلاع على الورقة الامتحانية ومراجعتها مرة أخرى من قبل متخصصين بمقر كنترولات الثانوية العامة، وفي حالة إثبات أحقية الطالب في درجات أعلى يتم منحها له.

اقرأ أيضا: التعليم العالي تعلن موعد بدء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023.. وتصدر تعليمات مهمة