الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:23 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023.. الخطوات وطرق سداد الرسوم

التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023
التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023

وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط تظلمات الثانوية العامة 2023، عبر موقع الوزارة، لتسهيل تلقي التظلمات من الطلاب على نتائجهم.

رابط تظلمات الثانوية العامة 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم على أنه يمكن للطلاب الدخول على رابط تظلمات الثانوية العامة 2023 للتظلم على نتيجة الثانوية العامة ويمكن الدخول عليه من هنا.

البريد الموحد لقبول التظلمات

وبثت وزارة التربية والتعليم رسالة لطلاب الثانوية العامة جاء فيها:" بوابة تظلمات الثانوية العامة انتظرونا قريبا سيتم الدخول باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، مضيفة أن للاطلاع على البريد الموحد للطلاب من هنا.

الهدف من نظام التظلمات

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن تطبيق نظام التظلمات يأتي في ضوء حرص الوزارة على حصول الطلاب على كامل درجاتهم في الثانوية العامة 2023، مشيرة إلى أن خطوات تظلمات الثانوية العامة 2023 تستلزم دفع رسوم تقدر بـ 200 جنيه للمادة الواحدة.

طرق الدفع للتظلم على نتيجة الثانوية العامة

وسهلت الوزارة على الطلاب طرق الدفع الخاصة بتظلمات الثانوية العامة حيث يمكن للطلاب دفع الرسوم من خلال منافذ الدفع الإلكتروني التالية: البريد المصري - فوري - وقتي - إيجي باي - سداد - ضامن - أمان - مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل - أموال.

خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة

  • دفع الرسوم المقررة على التظلم وقدرها 200 جنيه للمادة.
  • ملء البيانات المطلوبة وتحديد المادة المراد التظلم عليها.
  • بعد ذلك يتم إرسال رسالة للطالب بتاريخ التظلم.
  • يتوجه الطالب لمقر التقدير المركزي مع ولي الأمر فقط.
  • ويقوم الطالب بتقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي له ولولي الأمر.
  • ثم يتم الاطلاع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.

وشددت وزارة التربية والتعليم على الطالب بالالتزام بالموعد المقرر مشيرة إلى أن من يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: 125 ألف طالب وطالبة يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2023