الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العثور على مسرح الإمبراطور نيرون المفقود تحت موقع فندق في روما

مسرح الإمبراطور نيرون_مصدر الصورة_الجارديان
مسرح الإمبراطور نيرون_مصدر الصورة_الجارديان

اكتشف العلماء أنقاض مسرح الإمبراطور نيرون المشار إليه في النصوص الرومانية القديمة، وذلك تحت حديقة فندق فور سيزونز على بعد خطوات من الفاتيكان، الأمر الذي أذهل علماء الآثار والمقيمين في المكان.

وقام علماء الآثار في روما بالتنقيب في أعماق الحديقة المسورة في Palazzo della Rover منذ عام 2020 كجزء من التجديدات المخطط لها في مبنى عصر النهضة، وذلك وفقا لما جاء بصحيفة الجارديان.

والقصر الذي يحتل مبنى في المدينة على طول شارع Via della Conciliazione الواسع المؤدي إلى ساحة القديس بطرس، هو موطن لنظام الفروسية الفاتيكاني القديم الذي يؤجر مساحة لفندق لجمع الأموال للمسيحيين في الأرض المقدسة.

وذكرت تقارير إخبارية أنه من المتوقع افتتاح الفندق في الوقت المناسب ليوبيل الفاتيكان عام 2025، حيث من المتوقع أن يزور ما يقدر بنحو 30 مليون زائر وحجاج روما.

وقالت مارزيا دي مينتو، كبيرة علماء الآثار بالموقع، إنه تم العثور في السابق على سبعة أكواب زجاجية فقط من تلك الحقبة، وأن الحفريات في هذا الموقع ظهرت سبع أخرى.

ووجد علماء الآثار أعمدة رخامية وجص مزخرف بورق الذهب، مما دفعهم إلى استنتاج أن مسرح نيرون المشار إليه في نصوص بليني الأكبر، المؤلف والفيلسوف الروماني القديم، كان موجودا بالفعل في الموقع، قبالة نهر التيبر.

في الوقت ذاته قال المسؤولون، إن الآثار المنقولة سوف تنقل إلى متحف، بينما ستتم تغطية أنقاض هيكل المسرح نفسه مرة أخرى بعد الانتهاء من جميع الدراسات.

اقرأ أيضًا: بعد إعلان أسرته رفض تقديم مسلسل ”الإمبراطور”.. بشير الديك يعلن موقفه من وصية أحمد زكي