الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

يوسف وهبي.. أول فنان يجري عملية تجميل

يوسف وهبي
يوسف وهبي

في بداياته وبعد أن حقق يوسف بك وهبي الكثير من الإنجازات فى مجال المسرح، أحب أن يخوض تجربة السينما، ولكنه عادة ما كان يصطدم برفض المخرجين له.

والحقيقة أن المخرجين لكم يكونوا يرفضون وهبي لأن موهبته ضعيفة، أو لأنه غير قادر على لعب أدوار بعينها، وإنما لأن أنفه كان به قطعة من العظام الزائدة التى تسببت فى رفضهم له.

وبعد أكثر من محاولة، وأكثر من رفض قرر يوسف وهبي أن يتخلص من تلك الأزمة، وبدأ يعرض نفسه على أكثر من جراح فى مصر للتخلص من تلك القطعة، غير أن الجميع صدمه وأكدوا أنهم غير قادرين على إتمام تلك الجراحة بنجاح.

استمرت محاولات يوسف بك وهبي لنحو عامين، وفى أحد الأيام التقى بصديق له كان يدرس الطب فى ألمانيا، وأخبره أن يعرف جراح ألماني بارع هناك، بإمكانه أن يجري له الجراحة التى يريدها بنجاح كبير.

اقرأ أيضا

إيرادات فيلم «بيت الروبي» أمس 23-7-2023

جينيفر لوبيز.. ملكة الأناقة ونجمة هوليوود والجميلة بعد الـ50

على الفور بدأ يوسف وهبي فى التحضير للسفر، وطار إلى ألمانيا وخضع للجراحة التى انتهت بنجاح وقال عنها إنه كاد يغمى عليه من الفرحة عندما علم بنجاحها، وكان أول شيء فعله بعد أن تماثل للشفاء أن أرسل برقية لصديقه المخرج محمد كريم يزف فيه الخبر السار.

وإلى جانب يوسف بك وهبي فقد خضع أيضا النجم الكبير محمد فوزي لجراحة تجميلية فى شفته العليا، حيث قوبل طلبه هو الأخر بالرفض خلال تقدمه لاختبارات كاميرا السينما، حتى اضطر إلى إجراء الجراحة.

نفس الأمر تكرر بشكل مختلف مع الفنان الراحل إسماعيل ياسين، حيث اشترط عليه المخرج توجو مزراحي خلال عمله فى فيلم نور الدين والبحارة الثلاثة أن يخضع لجراحة تجميلية لتصغير فمه، وفكر إسماعيل فعلا في إتمام الجراحة قبل أن يتراجع بسبب تكاليفها الباهظة والتي لم يكن يملكها واضطر إلى العودة والشكوي لبطل الفيلم على الكسار والذي طلب من مرزاحي أن يتنازل عن شرط إجراء إسماعيل للجراحة، مؤكدا أنه يحتاجه في الفيلم بنفسه هيئته.