الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي يكشف لـ«الطريق» حجم الاستثمارات بمدينة العلمين الجديدة

الاستثمارات في العلمين الجديدة
الاستثمارات في العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدة من أهم المدن المصرية وتعد من طراز الجيل الرابع، وفقا لقواعد البناء والإسكان الحديثة، حيث إنه بجانب امتيازاتها السكنية والأمنية لها أيضا امتيازات اقتصادية واجتماعية.

خبير اقتصادي يكشف حجم الاستثمارات بمدينة العلمين الجديدة

ما أهمية إنشاء مدينة العلمين الجديدة؟

في هذا الصدد، أكد الدكتور عبد المنعم السيد، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، أنه ولأول مرة، تشهد التنمية العمرانية المصرية مشروعات عملاقة يتمثل في مدينة العلمين الجديدة، مشيرا إلى أنه تضاهي مثيلاتها في كبرى العواصم العالمية، وذلك بما تتميز به من إمكانات حديثة متطورة يجعلها ضمن مدن الجيل الرابع.


ماذا يوجد في مدينة العلمين الجديدة؟


أضاف «الخبير الاقتصادي»، في تصريح خاص لـ"الطريق"، مدينة العلمين الجديدة، تأتي ضمن قائمة وجهات السياحة العالمية، وذلك في خلال ٦ سنوات فقط من بدء إنشائها، فضلا عن أن الأمر الذي يحدث نقلة نوعية في العمران المصري، وتحديداً أن نشأتها تتزامن مع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة.


ماذا تعرف عن مدينة العلمين الجديدة؟

تابع أن نوعية العمران التي تتمثل في مدينة العلمين الجديدة تعمل على جذب أكبر الشركات العالمية، وذلك في إطار فتح مقارات لها، مشددا على أن الأمر يجعلها نقطة التقاء مختلف الثقافات والاستثمارات والأنشطة السياحية والصناعية والتعليمية والسكنية، وغيرها بحوض البحر الأبيض المتوسط.

مشروعات مدينة العلمين الجديدة

بالنسبة لمعدلات بناء مدينة العلمين الجديدة، لفت "عبد المنعم" إلى أن هناك 185 مليار جنيه إجمالي حجم الاستثمارات في مدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى توفير 40 ألف فرصة عمل العمالة المصرية في المدينة، مبيناً أن هناك أيضاً 95 ألف فدان تم تطهيرهم من الألغام في الساحل الشمالي الغربي قبل بدء العمل في المشروع.

مميزات مدينة العلمين الجديدة

واصل أن هناك 70 شركة عالمية ومحلية تعمل داخل المدينة لتنفيذ مختلف مشروعتها، بالإضافة إلى استيعاب مدينة العلمين الجديدة ما يقرب من 3 ملايين نسمة بنهاية مرحلتها الأول على مساحة 14 فدانا، موضحا أن هناك أيضاً 14 كم واجهة متميزة للمدينة على البحر المتوسط، بما يعادل طول كورنيش الإسكندرية.

اقرأ أيضا: تفاصيل حفل تامر حسني في العلمين الجديدة.. اليوم