الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مختص: الموجة الحارة التي يشهدها العالم من تداعيات التغير المناخي

تداعيات التغير المناخي
تداعيات التغير المناخي

قال الدكتور عبد المسيح سمعان، أستاذ الدراسات البيئية، إن الموجة الحارة التي يشهدها العالم من تداعيات التغير المناخي، نتيجة الاحتباس الحراري الذي ضرب الأرض، إذ إننا على أعتاب زيادة درجة الحرارة إلى 1.5، مما يؤكد السيناريوهات القائمة بأن الاحتباس الحراري ما زالت قائمة، ورغم كل الجهود التي تبذل، لكن غاز ثاني أكسيد الكربون، والميثان مستمرين في الانطلاق في الكرة الأرضية.

تداعيات التغير المناخي على دول العالم أجمع

وأضاف أستاذ الدراسات البيئية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "أننا نتحدث عن تداعيات التغير المناخي، وليس طقسا، لأننا نشهد أن جميع دول العالم تتأثر بهذه التغيرات وبالموجات الحرارة مثل أمريكا، وأوروبا، وحتى المنطقة العربية، فلم تسلم من هذا الأمر"، منوها بأن بريطانيا وصلت درجة حرارتها 48°، وأمريكا بالجنوب الغربي 50°.

وأوضح "سمعان"، أن هذه الموجة الحارة ستستمر لفترة ما، وخلال 10 أيام سيتحرك المرتفع الجوي في المنطقة العربية المسبب للقبة الحرارية وينتقل إلى منطقة أخرى، لكن على مستوى العالم هذا الصيف سوف يشهد موجات شديدة الحرارة بسبب الاحتباس الحراري، وسيكون له تداعيات خطرة للغاية.

اقرأ أيضًا: خبير بيئي: هناك تداعيات خطيرة للتغيرات المناخية على القارة الإفريقية «فيديو»