الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: التأمين الصحي الشامل مشروع قومي لإصلاح وتطوير المنظومة

الدكتور أحمد طه تطوير نظام التأمين الصحي الشامل
الدكتور أحمد طه تطوير نظام التأمين الصحي الشامل

نظم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم ندوة توعوية حول منظومة التأمين الصحي الشامل تحت شعار " خليك مطمن على مستقبلك و مستقبل عيلتك"، وذلك بمقر النقابة العامة للعاملين بالبترول.

وأكد د. أحمد طه رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية أن التأمين الصحي الشامل يعد من المشاريع القومية للدولة لإصلاح وتطوير النظام الصحي في مصر، وتجنب المشكلات التي كانت تواجه النظم التأمينية التقليدية.

التامين الصحي الشامل للعاملين وأسرهم

وأشار طه الى أن "التأمين الصحي الشامل" لا يقدم الخدمات الصحية للعامل فقط، بل لجميع أفراد الاسرة، مؤكدا أهمية الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص.

وأوضح طه أن تطبيق النظام يسير وفق تدرج جغرافي يستهدف اتاحة الوقت الكافي لرفع كفاءة المنشآت الصحية بالنظام وتأهيلها وفق معايير الجودة العالمية ..

كما أكد المدير التنفيذي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية الدكتور حسام أبو ساطي‏، أن الهيئة هي الضامن الرئيسي لأمان وسلامة المريض المصري، وان المنتفع بالتأمين الشامل من حقه، اختيار مقدم الخدمة الصحية من اي قطاع.

وأشار أبو ساطي الى ان الدور الرقابي الذي يضمن استدامة نظم الجودة لخدمة المريض سيكون فاعل في مشروع التأمين الصحي الشامل في ظل قياس رضا المنتفعين بالخدمات المقدمة لهم.

وأوضح أن الهيئة اعتمدت وسجلت عدد كبير من مستشفيات القطاع الخاص ومنها الحاصل على شهادات اعتماد دولية أخرى، وأن معايير الاعتماد التي اصدرتها الهيئة حاصلة على الاعتماد الدولي من الاسكوا.

اقرأ أيضا: منحة يابانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل في مصر بـ330 مليون دولار

موضوعات متعلقة