الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

موعد بدء امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي

امتحانات الدور الثاني الصف الأول والثاني الثانوي
امتحانات الدور الثاني الصف الأول والثاني الثانوي

يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن موعد بدء امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي وذلك بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023 ، يوم الخميس الماضي في جميع أنحاء الجمهورية، ومن المنتظر أن تكون امتحانات الدور الثاني الأسبوع المقبل وذلك حسبما ذكرت المديريات التعليمية في وقت سابق، وقد تم وضع جداول الامتحانات على مستوى مديريات الجمهورية.

ضوابط امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي

وعن امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الضوابط الخاصة بالامتحانات للعام الدراسي 2022/2023، وأكدت أنه سيتم عقد الامتحانات إلكترونيا وذلك حسبما ذكر في الكتاب الدوري رقم 30 والخاص بالقواعد والإجراءات اللازم اتباعها في امتحانات الدور الثاني.

وعن شكل الامتحان أوضحت الوزارة أن الأسئلة بنسبة 85% ستكون بأسلوب الاختيار من متعدد، أما النسبة الباقية ستكون أسئلة مقالية، مع العلم أن الامتحان سيكون موحد على مستوى كل إدارة تعليمية وتعلن النتائج في كل مدرسة بمجرد الانتهاء من عمليات التصحيح.

اقرأ أيضا: وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

الجدير بالذكر أنه يحق للطالب الالتحاق بامتحانات الدور الثاني في المواد التي حصل فيها بامتحان الدور الأول على أقل من 50% سواء كانت مادة واحدة أو أكثر، مع ضرورة إخطار ولي الأمر بذلك من قبل المدرسة.

ويجب على الطالب الحصول على نسبة 50% أو أكثر في امتحان الدور الثاني وإلا سيعتبر راسبا ويقوم بإعادة العام الدراسي.