الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:59 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

شروط التقديم في معاهد التمريض لطلاب الدبلومات الفنية

معاهد التمريض - صورة أرشيفية
معاهد التمريض - صورة أرشيفية

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، شروط التقديم في معاهد التمريض بالنسبة للدبلومات الفنية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث بإمكان طلاب الدبلومات الفنية التقديم في المعاهد الفنية بالجامعات المصرية في المرحلة الثالثة من التنسيق.

معاهد التمريض للدبلومات الفنية

يبحث الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات الماضية، عن شروط التقديم في معاهد التمريض بالنسبة للدبلومات الفنية ، ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم كافة التفاصيل والشروط الخاصة بها حسبما حددها المجلس الأعلى للجامعات وهي:

أولا: لا بد من أن يكون الطالب أو الطالبة من حديثي التخرج وأن يكون حاملا للجنسية المصرية.

ثانياً: لا يقل مجموع الطالب أو الطالبة في الدبلوم الفني الحاصل عليه عن نسبة 75% حتى يستطيع التقدم لمعاهد التمريض.

ثالثاً: لا بد أن يجتاز الطلاب المتقدمون إلى معاهد التمريض اختيار الشخصي الذي يخضعون له بالمعهد.

رابعاً: لابد أن يعلم الطلاب أنه في حالة قبولهم بالمعهد يتم توزيعهم كمساعدين للخدمات الصحية، في المعاهد الفنية للتمريض إقليميا.

اقرأ أيضا: الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة التخرج بكلية «تجارة القاهرة»

من ناحية أخرى قام المجلس الأعلى للجامعات بالإعلان عن قواعد قبول شهادات الدبلومات الفنية في نظام الثلاثة أعوام وهي الدبلوم الزراعي والدبلوم الصناعي والدبلوم التجاري والدبلوم الفندقي، في المعاهد المتنوعة التابعة للجامعات المصرية.

موضوعات متعلقة