الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:22 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تشبه الأفلام.. مهاجرون في مهمة شبه مستحيلة لمدة 13 يومًا في عرض البحار

المهاجرين عن طريق الهجرة غير الشرعية
المهاجرين عن طريق الهجرة غير الشرعية

ما زالت قصص الهجرة غير الشرعية مستمرة فلا يكاد يمر يوم إلا وتجد العديد من المواطنين داخل القارة الإفريقية -على وجه التحديد- يعرضون حياتهم للخطر مئات المرات من أجل الفرار من جحيم أوطانهم إلى نعيم الغرب حسب ما يظنون.

القصة هذه المرة مختلفة وشبهها البعض بقصص الأفلام، حيث قام 4 شبان من القارة الأفريقية بمهمة شبه مستحيلة للفرار من أوطانهم بحثا عن الطرف والنعيم في مواطن أخرى، لكن محاولتهم بائت بالفشل.

حيث أعلنت الشرطة البرازيلية عن إنقاذ 4 أشخاص بالقرب من السواحل الجنوبية الشرقية للبلاد، بعد أن قضوا 13 يومًا جاثمين على دفة سفينة مبحرة من نيجيريا.

وأضافت الشرطة البرازيلية والغريب في الأمر أن الجزء الذي اختبئوا فيه لمدة 13 يوما على دفة سفينة مبحرة من نيجيريا تغمره المياه في بعض الأحيان مما يعرض حياتهم للغرق بهدف دخول البلاد خلسة.

وأوضحت الشرطة البرازيلية، أنه عثر على الـ 4 مهاجرين من قبل طاقم السفينة التي ترفع علم دولة ليبيريا، والتي أبحرت من لاغوس في 27 يونيو.

وأكدت الشرطة، أن الـ 4 مهاجرين الذين أدعوا أنهم نيجيريون لكنهم لا يحملون أي وثائق تؤكد ذلك بصحة جيدة ولا يعانون من أي مشاكل صحية.

وأوضح البيان أن الـ 4 مهاجرين سيبقون قيد الاحتجاز في البرازيل إلى حين إعادتهم لبلادهم.

اقرأ أيضًا: 8.5 مليار نسمة.. مركز المعلومات يكشف عدد سكان العالم في عام 2023 حتى 2100