الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:53 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مدان بـ6 تهم.. تفاصيل قضية نجل إيمان البحر درويش

إيمان البحر درويش
إيمان البحر درويش

تزامنت الأحاديث حول تدهور الحالة الصحية للفنان إيمان البحر درويش، مع الجدل الآخر الذي نشب بعد صدور حكم السجن المشدد بحق نجله إسلام، في قضية تتضمن ست اتهامات.

في يوم الثلاثاء، أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية في شمال القاهرة حكمًا بالسجن المشدد وتغريم إسلام إيمان البحر درويش مبلغ 50 ألف جنيه في قضية تتعلق بحادث مروري أدى إلى وفاة طفل وإصابة والده.

في بداية فبراير الماضي، تم القبض على نجل إيمان البحر درويش من قبل شرطة سيدي جابر بعد تصادم سيارته بسيارة أخرى من الخلف، مما أدى إلى إصابة قائد السيارة الأخرى ووفاة ابنه.

عثرت الشرطة على زجاجات خمور ومادة بيضاء تشبه المخدرات في سيارة ابن درويش، وتم إحالته للنيابة، كشفت نتائج التحاليل أن المادة البيضاء هي الكوكايين المخدر، وأن المتهم "كان يقود السيارة في حالة تأثر بالمخدر والخمور".

وفقًا للتحقيقات، تم الكشف عن أنه كان يقود سيارته بسرعة عالية قبل وقوع الحادث.

وأحيل إسلام للمحاكمة من قبل النيابة، وصدر حكم بالسجن المشدد ودفع الغرامة المسبقة ضده يوم الثلاثاء في 4 تهم، وقد صدر قرار من المحكمة بإنهاء الدعوى بالتصالح في تهمتين خامسة وسادسة.

وقد أثيرت تساؤلات عديدة بشأن عدد التهم التي تم توجيهها إلى ابن درويش في قضية حادث مروري، وأيضًا بشأن السبب وراء معاقبته بالسجن المشدد.

تفاصيل التهم

قال محمد إبراهيم، المحامي في محكمة النقض، في حديثه لموقع "الطريق"، إن النيابة وجهت للمتهم تهمة ارتكاب جرائم متعلقة بحيازة وتعاطي المخدرات، وأخرى بحيازة وتناول الكحول، وثالثة بقيادة مركبة تحت تأثير المخدرات، ورابعة بقيادة المركبة تحت تأثير الكحول، وخامسة بالتسبب في وفاة طفل نتيجة إصابته ووالده بشكل غير مقصود، وسادسة بالإخلال بتقديم المساعدة للمصابين.

وأشار "إبراهيم" إلى أن المحكمة قد عاقبت المتهم بالسجن المشدد، لأن أشد الجرائم هنا هي حيازة وتعاطي المخدرات والقيادة تحت تأثيرها، وهذه هي العقوبة المناسبة له.

وشرح أن والد الطفل المتوفي في الحادث أسقط الأدعاءين الخامس والسادس، ولذا فقد قررت المحكمة إلغاء اتهامهما بالتصالح.

في الوقت نفسه، أوضح المحامي أن التسوية لم تكن مفيدة للمتهم، لأن المحكمة في كل الأحوال كانت ستعاقبه على جريمة أكثر خطورة وهي تعاطي المخدرات، ولكن التسوية ستمنع والد الطفل من تقديم دعوى تعويض.

يجب الإشارة إلى أن نجل درويش لديه حق الطعن في الحكم والموافقة على إجراء محاكمة جديدة.

موضوعات متعلقة