الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:23 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

اختفاء 300 مهاجرا في السواحل الإسبانية

اختفى 300 مهاجرا غير شرعي على الأقل كانوا يسافرون على متن ثلاثة قوارب من السنغال إلى جزر الكناري الإسبانية، وفق ما أعلنت يوم الأحد، منظمة مساعدة المهاجرين Walking Borders.

وقالت هيلينا مالينو من منظمة Walking Borders لوكالة رويترز إن زورقين، أحدهما يحمل نحو 65 شخصا والآخر على متنه ما بين 50 و 60 شخصا، فقدا منذ 15 يوما منذ مغادرتهما السنغال في محاولة للوصول إلى إسبانيا.

غادر قارب ثالث السنغال في 27 يونيو وعلى متنه حوالي 200 شخص.

قال مالينو إن عائلات من كانوا على متن السفينة لم تسمع أي أخبار عنهم منذ مغادرتهم.

وغادرت القوارب الثلاثة كافونتين في جنوب السنغال، التي تبعد حوالي 1700 كيلومتر عن تينيريفي، إحدى جزر الكناري.

وقال مالينو "العائلات قلقة للغاية. هناك حوالي 300 شخص من نفس المنطقة في السنغال. غادروا بسبب عدم الاستقرار في السنغال."

وأصبحت جزر الكناري قبالة سواحل غرب إفريقيا الوجهة الرئيسية للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى إسبانيا، مع عدد أقل بكثير يسعون أيضًا لعبور البحر الأبيض المتوسط ​​إلى البر الرئيسي الإسباني. الصيف هو أكثر الفترات ازدحامًا لجميع محاولات العبور.

عادة ما يستخدم المهاجرون من إفريقيا جنوب الصحراء طريق الهجرة عبر المحيط الأطلسي، وهو أحد أكثر الطرق فتكًا في العالم. توفي ما لا يقل عن 559 شخصًا - من بينهم 22 طفلاً - في عام 2022 في محاولة للوصول إلى جزر الكناري، وفقًا لبيانات من المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.