الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مجلس النواب يوصي بالتزام الري بإجراءات التقنين للمنتفعين الملتزمين بأسوان

مجلس النواب
مجلس النواب

عقدت لجنة الزراعة والري في مجلس النواب اجتماعا اليوم الأحد حيث ناقشت اللجنة طلب الإحاطة الذي تقدم به النائب جابر أبو خليل، وذلك بخصوص تضرر عدد من واضعي اليد في محافظة أسوان من القرار الصادر عن وزير الموارد المائية والري الأسبق والخاص بتحرير محاضر وتحصيل الغرامات من المنتفعين.


مجلس النواب يوصي بالتوقف عن القيام بتحرير المحاضر وإلغاء الغرامات


وأوضح النائب أبو خليل، أن وزارة الموارد المائية والرى قد قامت بتحرير محاضر للمزارعين خارج الزمام في محافظة أسوان وذلك على رغم صدور توصية من لجنة الزراعة والري في مجلس النواب والتي تضمنت التوقف عن القيام بتحرير المحاضر وإلغاء الغرامات خلال زيارتها الميدانية التي قامت بها اللجنة إلي محافظة أسوان فى شهر فبراير 2022، مشيرا في هذا الصدد إلي أن قيمة الغرامات التي تم فرضها تتجاوز قيمة الفدان إلي جانب القيام بتحرير محاضر جديدة ضد المنتفعين.


وتابع النائب أبو خليل، أنه لم يتقدم سوى 15% من المنتفعين، بطلبات من أجل التقنين في غضون المهلة التي حددت للتقنين وذلك بسبب صعوبة شروط التقنين إلي جانب ارتفاع الإلتزامات المالية المفروضة من أجل التقنين.

وأصدرت لجنة الزراعة والري في مجلس النواب توصية تضمنت ضرورة التزام وزارة الموارد المائية والري بالسير في إجراءات التقنين للمنتفعين الملتزمين من أجل التحول للرى الحديث وزراعة محاصيل غير شارهة في استخدام المياه.

اقرأ أيضا: حزب الحرية: الانتخابات الرئاسية ستكون نقطة تحول في السياسة المصرية