الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«تجنبي الفوضي».. قواعد ضرورية يجب اتباعها في السكن المشترك

التعامل في السكن-موقع thespruce
التعامل في السكن-موقع thespruce

هناك العديد من الأشخاص يحتاجون لرفيق في السكن، نتيجة لعدة أسباب متنوعة، إذ كان في في العمل بالخارج أو في حالة السكن داخل المدينة الجامعية، أو حتى لظروف عمل طارئة، لذلك يوجد أهم قواعد المهمة، التي يجب أن يحرص عليها الشخص عند الجلوس مع زميل أو غيره في السكن، بحسب ما نُشر بموقع "thespruce".

النصائح التي تجعلكِ رفيقة في السكن مميز:

ضعي بعض القواعد الأساسية :

يجب في بداية الأمر، وضع بعض القواعد الأزمة مع الرفيق في السكن المشترك، مع الحرص على التعامل بها، لمنع حدوث أي خلافات بين الطرفين، ويمكن تتم من خلال تحديد جدول للتنظيف، مع تقسيم الفواتير بينكما، ويفضل مشاركة الرأي في بعض الأمور التي تخص المنزل.

احترمي مساحتها الشخصية :

من المعتاد بأن كل شخص يحتاج لمساحة شخصية خاصة به، بغض النظر عن العلاقة التي تربطهم ببعض، لذلك يجب ترك مساحة للطرف الآخر، واحترام الخصوصيات، وتجنب التطفل ببعض التساؤلات تخص حياته الشخصية.

تنظيف الفوضى الخاصة بكِ:

عندما يقوم أحدهما بعمل شيء في المنزل، يجب التخلص من الفوضى التي قومت بها، والعمل على الترتيب بشكل منظم، وعدم ترك الفوضى لليوم التالي، وكون مسرعة في ذلك.

ابعدي يديك عن طعام رفيقتك:

عندما تجد بعض الأطعمة المفضلة لديك، التي تخص رفيقك، من الأفضل عدم مد يدك عليها، إلا عند أخذ الإذن من الطرف الآخر.

لا تتحدثين عن زميلتك في السكن:

من أهم الأمور الإيجابية التي يجب اتباعها رفيق السكن، وهي عدم التحدث مع شخص آخر عن زميلك في السكن، بالإضافة إلي تجنب العادات الخاطئة، مثل القيل والقال، مع احترام الخصوصية.

اقرأ أيضا: قبل عيد الأضحى 2023.. 10 حيل بسيطة لتنظيف المنزل بسهولة