الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:48 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

متتعبش نفسك.. أسهل طريقة للاستعلام عن الأدوية الناقصة إلكترونيًا

الأدوية الناقصة
الأدوية الناقصة

تعد مشكلة الأدوية الناقصة من أكثر المشاكل التي تواجه المواطنين، خاصة ممن يعانون من أمراض، وقد ينتظر المريض لأيام من أجل البحث عن أحد الأدوية الناقصة في الصيدليات من أجل توفرها سواء من خلال شركات الأدوية أو المخازن.

ازاي اجيب دواء ناقص؟

ووضعت هيئة الأدوية طريقة سهلة وبسيطة للاستعلام عن الأدوية الناقصة في الأسواق دون المرورعلى الصيدليات من أجل توفير الجهد والوقت في البحث عن الأدوية الناقصة، أو معرفة أماكن توافره حسبما تحدده الهيئة.

وتقدم "الطريق" لكل قرائها طريقة الاستعلام عن الأدوية الناقصة وأماكن توافرها حسبما تحدده هيئة الأدوية المصرية وتأتي الخطوات كما يلي:

خطوات الاستعلام عن الأدوية الناقصة

  • زيارة موقع هيئة الأدوية من هنــــــــــــــا
  • اختار خدمات الاستفسار عن توافر المستحضرات الدوائية
  • إدخال البيانات الشخصية
  • كتابة تفاصيل الدواء المطلوب
  • الضغط على زر ارسال
  • خلال دقائق تصل رسالة على الهاتف أو مكالمة من هيئة الدواء تحدد الصيدليات المتوافر بها الدواء الناقص الخاص بالحالة المرضية.

الخط الساخن للاستعلام عن الأدوية الناقصة

ووضعت هيئة الأدوية المصرية خط ساخن خاص للرد على الاستفسارات بشأن الأدوية الناقصة وأماكن توافرها في الصيدليات، وتقوم الجهات المعنية بالرد على المتصل والإجابة عن كافة الأسئلة المطروحة، الخط الساخن للاستعلام عن الأدوية الناقصة هو 15301.

السرية التامة

وطمأنت هيئة الأدوية المواطنين بشأن البيانات السرية التي يتم الإفصاح عنها خلال الاستعلام عن الأدوية الناقصة، مشيرة إلى أن البيانات مؤمنة تمامًا ولن يتم الإفصاح عنها لأى جهة مهما كان.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت التوعية لـ 34 ألف مواطن