الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:18 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مصر تفوز بعضوية دائمة في المجلس الدولي لتقييم الأدوية

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

أعلنت هيئة الدواء المصرية حصول مصر، على العضوية الدائمة بالمجلس الدولي لمواءمة المتطلبات الفنية لتقييم الأدوية للاستخدام البشري "ICH"، باعتبارها ممثلة لهيئة الدوا المصرية،وبذلك تصبح مصر الدولة الأولى إفريقياً والثانية عربياً التي تحصل على العضوية الدائمة للمجلس.

وتم التصويت بالإجماع على الموافقة على العضوية الكاملة لـ هيئة الدواء المصرية بالمجلس الدولي لمواءمة المتطلبات الفنية للأدوية للاستخدام البشري ICH، وبذلك التصويت تحصل الهيئة على مقعد العضوية رقم 21 بالمجلس، والذي يحمل عددا من السلطات الصحية المرجعية الكبرى، وعلى رأسها وكالة الأدوية الأوروبية، وهيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

وجاء التصويت تتويجًا للعمل العظيم والمشترك لهيئة الدواء المصرية باللجان الفنية المختلفة بالمجلس على مدار العام الماضي، وما قدمته تلك اللجان من توصيات فنيه تسهم في تذليل العقبات التي تواجه المصنعين أثناء تقييم وتسجيل المستحضرات الصيدلانية المتعلقة بالاستخدام البشري، مع ضمان فعاليتها وأمانها، وذلك بالاستخدام الأمثل للموارد المتاحة.

اقرأ أيضًا.. الحكومة تكشف حقيقة إلغاء العلاج على نفقة الدولة خلال الفترة المقبلة