الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

السويد تعتذر لدول العالم الإسلامي عن واقعة حرق المصحف

علم السويد
علم السويد

عبرت وزارة الخارجية السويدية، عن اعتذارها لحرق نسخة من المصحف الشريف، يوم الأربعاء الماضي (أول أيام عيد الأضحى المبارك)، بالقرب من مسجد في العاصمة ستوكهولم.

وقالت وزارة الخارجية العراقية، عبر حسابها الرسمي على فيس بوك، إنها تلقت رسالة اعتذار من نظيرتها السويدية، على حرق نسخة من القرآن الكريم في البلاد، الأمر الذي أغضب ملايين المسلمين حول العالم، بحسب ما ذكرت "سي إن إن عربية".

وبينت أن السويد أرسلت برسالة مشابهة إلى رؤساء بعثات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، حيث عبرت ستوكهولم عن رفضها الشديد لهذا الأعمال التي تعادي الدين الإسلامي، ولا تدعمها بأي طريقة من الطرق.

وشددت على أن السويد تتفهم شعور المسلمين داخل البلاد وخارجها، مبينة أن الأجهزة الأمنية بصدد إجراء تحقيق بشأن الانتهاكات المشتبه بها وفق قانون جرائم الكراهية السويدي.


وبينت أن السويد لديها قوانين تكفل "حرية التجمع والتعبير" للجميع وأن قوات الأمن تتخذ قرار السماح بتنظيم الاحتجاجات بشكل مستقل، وأن الخارجية تبلغ الشرطة في مثل تلك الحالات بـ"الاعتبارات المعنية من وجهة نظرها".

اقرأ أيضا| اقتحام السفارة السويدية في العراق احتجاجا على حرق المصحف