الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:31 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«التعليم العالي» تؤكد قبول 301 طالب من الوافدين على الجامعات المصرية

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

قامت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالإعلان عن تنسيق الدفعة الأولى من الطلاب الوافدين على الجامعات المصرية، سواء الجامعات الحكومية أو الأهلية أو التكنولوجية، حيث أكدت أن عدد القبول وصل إلى 301 طالب وطالبة يحملون أكثر من 20 جنسية مختلفة، وقد تم إرسال رسائل للطلاب بأسماء الكليات التي تم التحاقهم بها، وذلك حسب أولوية التقديم، مع الالتزام بالكوتة المخصصة لكل دولة من دول العالم.

رَقَم قياسي في قبول الطلاب الوافدين على الجامعات المصرية

وأوضح الدكتور شريف صالح رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين على الجامعات المصرية، التي تتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن النتائج جاءت في وقت قياسي حيث لم يمر على فتح باب التقديم عبر منصة "ادرس في مصر" سوى أربعة أيام فقط، الذي تم فتحه رسميًا يوم الجمعة الماضي.

اقرأ أيضا: قبل أيام من انطلاقه.. تعرف على عدد أسئلة امتحان الفيزياء ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023

وكانت قد وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، تصور جديد لـ الطلاب الوافدين على الجامعات المصرية، حيث قامت بتعديل قواعد القبول لجذبهم للالتحاق بالجامعات المصرية، مع توجيهها بسرعة إنهاء إجراءات القبول الخاصة بهم.

موضوعات متعلقة