الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الهجرة: «اعرف حقك واطمن» تستهدف التعريف بحقوق وواجبات المصريين بالسعودية

وزيرة الهجرة والملحق السعودي
وزيرة الهجرة والملحق السعودي

"اعرف حقك واطمن" حملة مصرية سعودية تستهدف رفع معدلات الوعي لدي المصريين، وتحديدًا الراغبين في السفر إلى المملكة العربية السعــودية، حيث تم تدشينها بالتعاون بين وزارة الهجرة والملحق الســعودي بمصر.

في الشأن ذاته، أعلنت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم السبت، بالتعاون مع "فيصل العتيبي"، الملحق العمالي السعودي بالقاهرة، إطلاق حملة اعرف حقك واطمن، مشيرة إلى أنه تستهدف معرفة المصريين المقيمين بالسعودية بحقوقهم وواجباتهم.

وزيرة الهجرة والملحق السعودي

التعاون بين وزارة الهجرة والموارد البشرية

حيث إن الأمر يأتي وفقًا لقانون العمل بالمملكة العربية السعودية، وذلك في إطار دور الملحوظ من قبل "وزارة الهجرة" لرعاية المصريين بالخارج، فضًلا عن تأهيل وتوعية هجرة الأيدي العاملة للأسواق الخارجية، بالإضافة إلى تفعيل آلية التعاون المباشر بين وزارتي الهجرة المصرية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة.

وزيرة الهجرة ومسئول سعودي يطلقان حملة توعية للعمالة المصرية الراغبة في  السفر للمملكة | أهل مصر

بالتالي بتطرق الأمر ذاته في الحفاظ على العلاقات المصرية السعودية في مجال توريد الأيدي العاملة، الإضافة إلى تجنب الكثير من المشكلات التي يقع فيها المصريون لعدم معرفتهم بحقوقهم وواجبتهم خلال مدة العمل في المملكة.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يتفقد المقابر المطلة على شارع صلاح سالم