الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الهجرة غير الشرعية ومراكب النجاة.. أبرز جولات وزيرة الهجرة في أسبوع

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

الهجرة غير الشرعية ومباردة "مراكب النجاة" الاتجاهين الذين تعمل عليهم "وزارة الهجرة"، وذلك خلال الأسبوع الماضي، حيث تستهدف في المقام الأول تعزيز دور الشباب من خلال التدريب والتأهيل لسوق العمل، بالإضافة إلى تنشيط دور الوعي بمخاطر هذه الظواهر.

بالتالي نستعرض أهم الانشطة سواء في الهجرة غير الشرعية أو الاستثمارات والتوعية، والتي قامت بها وزيرة الهجرة السفيرة "سها الجندي"، تحديدًا في الفترة من 17 يونيو إلى 24 يونيو.

اقرأ أيضًا: الغواصة تيتان تظهر في كرتون عائلة سمبسون.. وكاتب المسلسل يُعلق

ضحايا مخاطر الهجرة غير الشرعية

1_ تقدم خالص تعازي لأسر الضحايا الذين لقوا حتفهم في غرق قارب لـ "الهجرة غير الشرعية" قبالة السواحل اليونانية يوم الأربعاء الماضي، والذي أبحر من السواحل الليبية، وكان به المئات من جنسيات مختلفة.

اقرأ أيضًا: «لعنة تيتانيك».. القصة الكاملة لـ فقدان الغواصة ”تيتان” وعلاقتها بالسفينة المنكوبة

وزارة الهجرة


المنطقة اللوجستية بمحافظة كفر الشيخ

2_ مشاركة السفيرة سها جندي في وضع حجر أساس المنطقة اللوجستية بمحافظة كفر الشيخ، التي تتبع شركة "فيرنبرو جلوبال" وذلك بحضور الد كتور علي مصيلحي وزير التموين، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وزارة الهجرة

المبادرتين "مراكب النجاة" و"حياة كريمة"

3_ استعرض وزيرا الهجرة والإسكان، تقريرًا يتضمن آخر المستجدات بشأن تدريب ثلاثة دفعات من بروتوكول التعاون المدرجة ضمن المبادرتين الرئاسيتين "مراكب النجاة" و"حياة كريمة"، وذلك من خلال استهداف 9 محافظات.

وزارة الهجرة

عيد ميلاد الملك تشارل

4_ السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، تشارك في فعاليات الاحتفال بعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث، حيث أقيم الحفل بالسفارة البريطانية بالقاهرة بحضور نخبة من المفكرين والسياسيين ورموز المجتمع.

وزارة الهجرة

أعضاء فريق عمل الكوميسا

5_ استقبل وزيرة الهجرة أعضاء فريق عمل الكوميسا، وممثلي الجهات الوطنية المصرية، مؤكدة على أن مصر منذ انضمامها إلى تجمع دول الكوميسا في عام 1998، بذلت الكثير من الجهود بهدف زيادة معدلات التعاون الاقتصادي، بالإضافة إلى تفعيل التكامل الإقليمي بين دول الكومـيسا.

وزارة الهجرة

الترويج للمنتجات اليدوية بالمنوفية

6_ توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة ومحافظة المنوفية يتضمن العديد من المجالات التدريب من أجل التشغيل، أيضًا الترويج للمنتجات اليدوية المتميزة في المحافظة من خلال فعاليات الخاصة بالوزارة، بالإضافة للتعاون بشأن دعوة الأطباء المصريين بالخارج لتقديم خدمات طبية في المحافظة.

وزارة الهجرة