الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

نقل شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر

صلاة الجمعة - آرشيفية
صلاة الجمعة - آرشيفية

ينقل التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، على الهواء مباشرة، شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر.

ويلقي خطبة اليوم الجمعة من الجامع الأزهر، الدكتور محود الهواري الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية، حول "وما أدراك ما يوم عرفة"، ويتلو القرآن القارئ الشيخ العزب سالم، في أول تلاوة في صلاة الجمعة على الهواء مباشرة.

ومن المقرر أن يوجه الدكتور محمود الهواري عدة رسائل عن هذا اليوم العظيم، الذي ترفع فيه الأعمال إلى المولى عز وجل.

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة اليوم الجمعة هو فضل يوم عرفة، من خلال الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية.

ولا يلتزم خطيب الجمعة بالجامع الأزهر، موضوع خطبة الجمعة التي تحددها وزارة الأوقاف، إذ أن الجامع الأزهر يتبع مشيخة الأزهر، بعد أن تم ضمه لها في عام 2014، بعد تنازل وزارة الأوقاف عنه.

اقرأ أيضا:

جامعة الأزهر تكشف موعد إعلان نتيجة نهاية العام بكليات القاهرة والأقاليم

في الوقت نفسه، أكدت وزارة الأوقاف، على جميع أئمتها بالالتزام بالنص الكامل لموضوع خطبة الجمعة، وعدم الخروج عنه بأي حال من الأحوال، أو تجاوز الوقت المحدد للخطبة والمقدر مسبقا بـ 15 دقيقة، مؤكدة أنها تثق في سعة الأفق العلمي والدعوي لجميع الأئمة وخطباء المكافأة.

وشددت وزارة الأوقاف، على اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي إمام أو خطيب مكافأة يخالف التعليمات الخاصة بموضوع خطبة الجمعة.

اقرأ أيضا:

«بيت الزكاة» يطلق مبادرة «فرحة» لتيسير زواج غير القادرين