الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

شريف منير أمام الحوار الوطني :«لا يصح أن تمضي الجمهورية الجديدة ومصر بلا مسارح»

شريف منير
شريف منير

تحدث الفنان شريف منير أثناء استضافته في الحوار الوطني عن قلة إنتاجية المسارح في مصر مشيرًا إلى: أنه لا يصح أن تمضي الجمهورية الجديدة في طريقها ومصر بلا مسارح، الشوارع مظلمة الأنوار والمسارح موجود بناياتها لكنها لا تنتج.

شريف منير والحوار الوطني

جاء ذلك خلال جلسة لجنة “الثقافة والهوية الوطنية” بالحوار الوطني، والتي تناقش سبل تعظيم الاستفادة من المؤسسات الثقافية المصرية، وذلك تحت عنوان "مستقبل الثقافة في مصر".

وتابع شريف منير: لابد من الاعفاء الضريبي لكل من ينتج مسرح، لابد من إعفائه من الضرائب حتى يستطيع الإنتاج، مؤكداً : حصل ضرائب من الممثل على أجوره من الأعمال ولكن دع المنتج.

وأستكمل: المسارح المغلقة تحتاج إلى إنتاج، لذا لابد من إعفاء المنتجين من الضرائب لعودة نشاط المسرح، هناك طاقات فنية ذات قيمة لا تعمل".

وأختتم: المسرح يحتاج لدعم الحراك الفني مطلوب من أجل دعم الانتماء، نحتاج للإعفاءات الضريبية بشكل سريع"، واستكمل "المسرح لابد من دخوله الرعاية المركز في الحال.. الفنانين مش لاقيين شغل والمسارح مقفوله.

أعمال شريف منير

شارك شريف منير مؤخراً في فيلم "يوم 13" الذي عُرض في موسم أعياد عيد الفطر المبارك 2023 ، وحقق نجاحات كبيرة في دور السينما المصرية ، وشارك به الفنان احمد داوود ، محمود عبدالغني، أروي جودة ، جومانة مراد، أحمد زاهر ، دينا الشربيني، وآخرون ، والعمل من تأليف وإخراج وائل عبدالله.

فيلم السرب

كما شارك أيضا شريف منير في فيلم "السرب" والذي يجرى عرضه في موسم عيد الأضحى المبارك 2023، ويشارك بالفيلم الفنان أحمد السقا ، مني زكي، نيللي كريم، عمرو عبدالجليل ، محمود عبدالغني، محمد ممدوح، أحمد صلاح حسني، محمد فراج، أمير صلاح الدين، مصطفي فهمي، صبا مبارك، دياب، كريم فهمي، والعمل إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف عمرو عبدالحليم.

اقرأ أيضا:

شريف منير: تعاقدت على مسلسل الموسم الرمضاني المقبل