الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:03 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

توفر 30 ألف وظيفة.. ما هي آفاق الاستثمار في المنطقة اللوجستية بكفر الشيخ؟

منطقة لوجستية
منطقة لوجستية

تغلبت مصر على العديد من الصعوبات الاقتصادية لخلق بيئة آمنة للمستثمرين الباحثين عن الربح السريع، من خلال إتاحة الفرص الاستثمارية الواعدة على المدى القريب والبعيد، وذلك بإنشاء المناطق اللوجستية المصممة بأعلى المعايير العالمية.

احتفلت محافظة كفر الشيخ بالأمس بتدشين ووضع حجر أساس المنطقة اللوجستية، حيث بدأ العمل منذ عام بالتنسيق مع كل جهات الدولة وعلى رأسها وزارة التموين، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ويؤكد الخبير الاقتصادي محمد الجمال، أنّ المنطقة اللوجستية تشمل العديد من المكونات التجارية والاستثمارية والترفيهية والطبية والتعليمية والخدمات المتنوعة لخدمة سكان المنطقة.

أرض الفرص

ويوضح الجمال، خلال حديثه مع الطريق، أنّ هذه التسهيلات سوف تتيح للمستثمرين الحصول على جميع الخدمات التي يحتاجون إليها في المنطقة دون اللجوء إلى المحافظات المجاورة، الأمر الذي يجعل كفر الشيخ أرض الفرص الاستثمارية الواعدة.

ويشير الخبير الاقتصادي، إلى أنّ المنطقة اللوجستية ستخدم جامعة المنطقة وتقع بالقرب من مسار العائلة المقدسة، ويوجد طريقًا معروفًا للربط بين المناطق وطريقًا مستحدثًا للربط بالمحاور المختلفة، وهذا يؤكد أن هناك تحولًا إيجابيًا في المنظومة الداخلية والنقل والحركة في كفر الشيخ.

واختتم محمد الجمال بالإشارة إلى أنّ إنشاء مناطق لوجستية، تجارية، ترفيهية، اجتماعية، إدارية، تعليمية، خدمية، في محافظة كفر الشيخ سيؤدي إلى توفير فرص عمل تصل إلى 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

اقرأ أيضًا: «مصر للمقاصة» تعتزم إطلاق آلية التصويت الإلكتروني و«الشورت السيلنج» قبل نهاية 2023