الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:56 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

على خطى الفيدرالى الأمريكى.. بنوك الإمارات وقطر تقرر تثبيت أسعار الفائدة

مصرف الإمارات المركزى
مصرف الإمارات المركزى

قرر عدد من البنوك المركزية الخليجية، اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023، الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، وذلك في أعقاب قرار الفيدرالى الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة، بعد رفعها 10 مرات متتالية.

مصرف الإمارات المركزي يثبت الفائدة

ومن جانبه، قرر مصرف الإمارات المركزي، الإبقاء على "سعر الأساس" على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة دون تغيير عند 5.15%، وذلك اعتبارا من يوم الخميس 15 يونيو 2023.

وأصدر المصرف المركزي، قرارًا أيضا بالإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

مصرف قطر المركزي يقرر تثبيت الفائدة

كما قرر مصرف قطر المركزي، اليوم الأربعاء الإبقاء على أسعار الفائدة الحالية للإيداع والإقراض وإعادة الشراء، وذلك بعد تقييم السياسات النقدية الحالية لدولة قطر.

وأوضح مصرف قطر المركزي، في بيان له اليوم، استمراره في تقييم الأوضاع الاقتصادية والأخذ في الاعتبار جميع الجوانب التي قد تؤثر على الاستقرار المالي، مشيرا إلى أنه سوف يقوم بمراجعة سياسته النقدية عند الاقتضاء لمعالجة أي تغييرات في المتطلبات الاقتصادية.

وأبقى مصرف قطر المركزي سعر الفائدة للإيداع "QCBDR" عند 5.50%، وسعر فائدة الإقراض من المصرف "QCBLR" عند 6.00 %، كما أبقى أيضا سعر إعادة الشراء "QCB Repo Rate" عند 5.75%.

وثبت الفيدرالى الأمريكي خلال اجتماعه اليوم، معدل الفائدة عند نطاق بين 5% و5.25%، وذلك للمرة الأولى بعد سلسلة من الزيادات منذ مارس 2022، بعدما أظهرت بيانات التضخم، تباطؤ بأكثر من التوقعات خلال مايو الماضي.

اقرأ أيضا.. الفيدرالي الأمريكي يثبت سعر الفائدة عند 5.25%