الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:38 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

الاتحاد الأوروبي يحاصر أنظمة الذكاء الاصطناعي بتشريع قانوني

توافق البرلمان الأوروبي على محتوى القانون الجديد الذي سيفرض قواعد صارمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي المختلفة مثل ChatGPT.

خلال جلسة الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي التي عقدت في ستراسبورغ، وافق نواب البرلمان الأوروبي على الوثيقة التي تحدد موقف البرلمان الأوروبي في المفاوضات مع الدول الأعضاء حول قانون الذكاء الاصطناعي.

وتمت الموافقة على مشروع القانون الذي يحتوي على القواعد الأولى للذكاء الاصطناعي في أوروبا، بأغلبية 499 صوتًا بـ "نعم" و 28 "لا".

وبناءً على ذلك، يجب أن تخضع أنظمة الذكاء الاصطناعي للإشراف من قبل البشر وأن تكون آمنة، وشفافة، وغير تمييزية، وصديقة للبيئة.

القانون يعمل على تطبيق قواعد حول مستوى الخطر الذي يمكن أن يشكله الذكاء الاصطناعي.

وبموجب القانون، سيتم حظر أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تشكل مستوى "غير مقبول" من المخاطر على سلامة الناس، وسيشمل ذلك أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تصنف الأشخاص وفقًا لسلوكهم الاجتماعي أو خصائصهم الشخصية.

كما سيتم حظر استخدام أنظمة تحديد الهوية عن بعد في الأماكن العامة.

وسوف يندرج استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي للتأثير على الناخبين في الحملات السياسية ضمن فئة المخاطر العالية.

ستحتاج أنظمة مثل ChatGPT إلى اتباع قواعد شفافية إضافية لتوضيح أن المحتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، ومنع إنتاج المحتوى غير القانوني.

وستبدأ اليوم المفاوضات بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي، ومن المتوقع الانتهاء من المفاوضات التشريعية بحلول نهاية هذا العام.

لا يوجد لدى الاتحاد الأوروبي حتى الآن تشريع بشأن ChatGPT أو أنظمة ذكاء اصطناعي مماثلة، ولكن قبل عامين، أعدت مفوضية الاتحاد الأوروبي أول اقتراح تشريعي يحتوي على إطار عمل للقواعد الجديدة بشأن الذكاء الاصطناعي وقدمته إلى الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي.

ويقدم هذا الاقتراح بعض القيود وقواعد الشفافية في استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي.

بناءً على اقتراح اللجنة، تم تقسيم أنظمة الذكاء الاصطناعي إلى 4 مجموعات رئيسية على أنها مخاطر غير مقبولة، ومخاطر عالية، ومخاطر محدودة، ومخاطر دنيا.

من ناحية أخرى، طلب الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي من شركات التكنولوجيا وضع تسميات وصفية على النصوص والصور التي ينتجها الذكاء الاصطناعي.

استمرار القتال يرفع تعداد الضحايا والنازحين في السودان