الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:41 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

السيسي: الريف المصري من 50 سنة كان بيغطي متطلباته ويخرج جزء للمدن

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن الريف المصري كان يغطي من حوالي 40 أو 50 سنة كل احتياجاته الغذائية ويخرج جزء منه للمحافظات الأخرى والمدن وهو عكس ما يحدث الآن.

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته للأهالي بقرية الأبعادية في مؤتمر صحفي منعقد الآن بالبحيرة: "الريف من 40 سنة و50 سنة كان بيغطي حاجته، هل حد كان بيجيب زيت، كان عيب جدا في الريف".

الرئيس السيسي يتحدث عن تراجع الريف المصري

وأضاف الرئيس السيسي: "يقولك معقول هاكل بزيت وهو بيستخدم سمن بلدي، هل حد كان بيشتري زيت ولا بيض ولا فراخ؟ البيوت كانت وحدات إنتاجية صغيرة".

وتابع الرئيس السيسي، أن هناك أزمة تعيشها مصر منذ 3 سنوات منذ جائحة فيروس كورونا، ولها تأثير كبير على مصر والعالم فضلا عن الأزمة الروسية وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.

وفي السياق ذاته، صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي وصل صباح اليوم، قرية الأبعادية بالبحيرة لافتتاح عدد من مشروعات "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

اقرأ أيضًا: السيسي: نستطيع التغلب على جميع التحديات دولًة وشعبًا