الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:05 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تتصدر المركز السابع عالميا في نتائج المؤشرات الدولية

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

استطاعت جامعة القاهرة أن تصنع انجازا دوليا حيث وصلت مجلة جامعة القاهرة إلى المركز السابع عالميا وذلك في النتائج التي أعلنت صباح اليوم الخميس، في نتائج CiteScore لعام 2022.

تطور مستمر في مجلة جامعة القاهرة

وحصلت مجلة جامعة القاهرة على معامل اقتباسات بنسبة SiteScore 19.6، وهي تعتبر نسبة مرتفعة عما وصلت إلية في العام قبل الماضي 2021 ، حيث حققت وقتها المركز الثامن ووصلت إلى 17.1، وأكدت كافة المؤشرات أن مجلة جامعة القاهرة حققت خلال الأعوام الأخيرة ارتفاعات كبيرة حيث أنها في عام 2017 وصلت إلى 6.7، وهذا يعني أن هناك تطورا كبيرا يحدث كل عام بالمجلة وهو ما جعلها تصبح من ضمن العشر مجلات الأولى المتخصصة على مستوى العالم، وتحديدا في المركز السابع عالميا.

اقرأ أيضا: تفتيش طلاب الثانوية العامة باستخدام العصا الإلكترونية

ووجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الشكر إلى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على الدعم المستمر الذي يقدمه للبحث العلمي بالجامعة ولكل الجامعات المصرية.

وأشار إلى أن مجلة البحوث المتقدمة بجامعة القاهرة JAR لديها العديد من التخصصات سواء في العلوم التطبيقية أو الطبيعية، ويتم التحكيم عليها من خلال متخصصين عالميين، لذلك فأن المجلة تختار البحوث بعناية ودقة شديدة جدا، حيث وصلت نسبة البحوث المرفوضة إلى 93%.