الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:22 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

بتقنية الذكاء الاصطناعي.. فيديوهات غير أخلاقية تثير غضب التيك توكر جو موسى

التيك توكر جو موسى
التيك توكر جو موسى

أثار التيك توكر جو موسى حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، بعد نشره فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي يكشف فيه أنه تعرض لأذى نفسي بسبب الابتزاز والتنمر عليه من مجموعة من الفتيات من خلال إنشاء فيديوهات له غير أخلاقية مفبركة بتقنية الذكاء الاصطناعي، و ظل يعاني من هذه التهديدات لمدة 3 سنوات.

أزمة التيك توكر جو موسى

وقال جو موسى إن الفيديو الذي يتحدث فيه لا يعرض فيه شيئًا كوميديًا وإنما هو موضوع متعلق به شخصيًا، متابعًا: «أنت لو مهتم كمله للآخر ولو لا اقلب وهتلاقي حاجات أحلى».

وأضاف وهو ممسكًا بكراسة رسم بيديه خلال الفيديو الذي نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي: "دي كراسة رسم الفانز بتوعي الأولاد اللي كتبتلي كومنتات كويسة وساندتني.. في يوم أنا كتبت أساميهم هنا، ولكن للأسف الكراسة دي مليانة بأسماء ناس كانت عاوز تقضي عليا".

تشويه الإنسان من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي

وتابع موسى حديثه عن الأشياء التي تعرض لها، قائلا: "أنت لازم تبطل سوشيال ميديا وتقعد وهنكسر عينيك"، موضحًا أن فيديوهاته وصلت لأكثر من 10 آلاف فيديو، لذلك يستطيع الأشخاص استخدامها في تطبيقات الذكاء الاصطناعي لصنع الأشياء التي تريدها.

وواصل التيك توكر عارضا مقطع فيديو لفنان شهير وهو يغني أغنية لآخر باستخدام الذكاء الاصطناعي ، أن هناك أكثر من شبكة اتفقت عليه لتدمير حياته، وجمع فريق من سن 11 إلى 12 عامًا ليأذونه، ولجأوا إلى شراء صفحات وفلورز على نطاق واسع.

فيديوهات غير أخلاقية لجو موسى

وأشار التيك توكر إلى أن الفتيات لجأن لحيلة إعطاء الفيديوهات للرجال بالمال لرفعها بنفسهم، ومن ضمنهم فيديوهات غير أخلاقية مفبركة، مشيرًا إلى أنه بسبب استمرارهم في عمل هذه اللقطات قرر اللجوء إلى القانون وعمل محاضر رسمية.

جو موسى يوجه رسالة للأهالي

وأشار التيك توكر، إلى الأشخاص الذين تسببه في أذيته، قائلًا: "كفاية أذية ثلاثة سنوات بيبتزوا فيا علشان علاقات محرمة.. أنا مضايق لكل للرجالة اللي عرفت أن بنت أو ست من عيلته عملت كدا، الظابط بيقولي أنت صبرت كل ده إزاي وليه".

واختتم جو موسى، أنه يلوم نفسه على انتظاره وصمته بشأن ما حدث له طوال هذ السنوات، قائلًا: "خليها قانوني عشان كله يرتاح.. وهي بالفعل وصلت للنيابة".

اقرأ أيضا: تعتمد على الذكاء الاصطناعي.. إصدار أداء Chat GPT4 للتحدث وصناعة الصور