الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

التفاصيل كاملة.. أسباب وضع اختلافات بنماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

تداول خلال الساعات القليلة الماضية عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وجود اختلافات في نماذج الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة، وهو ما اهتم به الكثير من أولياء الأمور والطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2023.

ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة بامتحانات الثانوية العامة وحقيقة ما تردد عن الاختلافات في نماذج الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة 2023.

حقيقة اختلافات نماذج الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة 2023

تداول رواد السوشيال ميديا نموذج مشابه لما سيتم تطبيقه بامتحانات الثانوية العامة 2023، وأوضح هذا النموذج بأن هناك أربع نماذج محددة وهم "أ، ب، ج، د"، وكل منهم له لون مختلف عن الأخر حتى يتم تمييزهم عن بعضهما البعض، وقد تم اللجوء إلى هذا الأمر لمحاربة الغش وتقييد المسألة بأشكال مشروعة.

اقرأ أيضا: بدء تلقي طلبات اعتذار المعلمين عن امتحانات الثانوية العامة

وأكد مصدر من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن كافة النماذج سيتم المراعاة فيها بأن تكون على نفس المستوى، وأوضح أن اختلاف المناذج لا يعني اختلاف الأسئلة بينهم بل أن الأسئلة واحدة في كافة النماذج ولكن ترتيبها هو من سيختلف فقط.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023 في يوم 12 من الشهر الجاري، وستستمر حتى النصف الأول من شهر يوليو القادم.