الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التلاعب في عملة «دوج كوين».. تفاصيل الاتهامات الموجهة لمالك شركة «تويتر » إيلون ماسك

إيلون ماسك _ مالك تويتر
إيلون ماسك _ مالك تويتر

وضح ميشال هبر، خبير العملات الرقمية، تفاصيل الاتهامات الموجهة لمالك شركة "تويتر" إيلون ماسك، ومنها التلاعب في عملة "دوج كوين"، قائلا إن العملات الرقمية شهدت عدة تلاعب ليس من إيلون ماسك فقطـ، ولكن من جميع الأشخاص الذين طرحوا عملات رقمية.

وأضاف خبير العملات الرقمية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح جديد"، المذاع عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن "دوج كوين" كانت عبارة عن "alt coins"، تشبه البيتكوين، ويكون صاحب دوج كوين قادر على إنتاج الكم الذي يريده من هذه العملة، مبينا أنه عند استبدال إيلون ماسك شعار منصة "تويتر" بشعار العملة المشفرة "دوج كوين"حرص بعضا من ميديا بارتنرز من أعطاء قيمة أكبر للعملة نفسها.

وتابع "هبر"، أن هناك أشخاص كثيرون اشتروا هذه العملة على أساس أن إيلون ماسك شخص موثوق به، بجانب أنه مدير شركة "تسلا"، مما جعل كثيرون يستثمروا بهذه العملة، التي ليس لها أي قيمة، لافتا إلى أن عملة دوج كوين ساهمت في تمويل مشروعات كبيرة كان إيلون في حاجة لها.

وأشار إلى أن التلاعب في العملات الرقمية كان يحدث بشكل كبير خلال جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، حيث إنه كان لا يوجد شروط لازمة لضبط الأشخاص الذين يتلاعبوا بهذه العملات.

اقرأ أيضًا: إيلون ماسك يثير الجدل من جديد ويعلن عن زوجته المستقبلية