الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

نصائح من المرور لقائدي السيارات تجنبا لوقوع الحوادث خلال العواصف الترابية

سقوط لوحة إعلانات
سقوط لوحة إعلانات

أعلنت الإدارة العامة للمرور، مجموعة من الإرشادات المرورية أثناء قيادة السيارات أعلى الطرق، تجنباً لوقوع أي حوادث في ظل تقلبات حالة الطقس، ما بين أمطار ورياح ترابية.

نصائح للقيادة في العاصفة الترابية

1- إغلاق نوافذ السيارة جيدا لمنع دخول الغبار داخل السيارة.

2- ترك مسافة مناسبة مع باقي السيارات.

3- عدم القيادة بسرعة عالية، حيث تسبب العواصف الترابية؛ حتى الخفيف منها، في اختلال توازن السيارة.


4- التأكد من استعمال الأضواء الأمامية، والخلفية للسيارة، لكن ليست بدرجة قوية حتى لا تؤثر على رؤية الآخرين على الطريق.

5- البحث عن طرق تخلو من الأشجار قدر الإمكان، التأكد من نظافة الزجاج الأمامي والخلفي للسيارة.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن غطاء كثيف من السحب الممطرة ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة يعمل على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، خلال هذه الساعات.

أشارت آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من جنوب البلاد"وسط وجنوب الصعيد"وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة إلى متوسطة أحيانا ومصحوبة بصوت الرعود على مناطق متفرقة، مما جعل التوقف حركة المرور أعلى كوبري أكتوبر في اتجاه مدينة نصر نتيجة سقوط لوحة إعلانات.

اقرأ أيضا: إحالة أوراق المتهم بقتل شقيقه بأسيوط للمفتي