الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:26 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

«المشاط»: المملكة المتحدة توفر ضمانة بـ 80 مليون يورو لدعم المشروعات المناخية في مصر والقارة

وزيرة التعاون الدولي-رانيا المشاط
وزيرة التعاون الدولي-رانيا المشاط

قدمت المملكة المتحدة دعما بقيمة 80 مليون يورو لبنك التنمية الأفريقي وذلك كضمانة لتمويل مشروعات المناخ لتغطية جزء من التمويلات المقدمة ضمن المرحلة الثالثة من مشروع محطة معالجة مياة الجبل الأصفر، فضلا عن أن التمويل يدعم التوسع في المشروعات التي التي يمولها البنك في مصر وخاصة التخفيف والتكيف الكهربي.


وذلك في سياق الضمان التي تم الإعلان عنها في مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ والتي قدرت بنحو مليار دولار، وكان ذلك بهدف تقديم دعما للبنك لمساندة الدول الإفريقية في تمويل المشروعات المناخية حتى عام 2027، وكان ذلك على هامش فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية 2023.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي أن مشروع محطة الجبل الاصفر، وفر خدمات 12 مليون نسبة ضمن المرحلتين الاولى والثانية، أما فيما يخص المرحلة الثالثة فقد توفر خدماتها ألى نحو 5,5 مليون نسمة، فضلا عن أن المشروع يعكس مدى التزام الدولة بتحقيق أمن المياة وكذلك تعزيز المرونة المناخية.

اقرأ أيضًا.. وزير المالية يكشف لـ«الطريق» موعد وإجراءات إصدار سندات «الباندا» بـ500 مليون دولار

موضوعات متعلقة