الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

مسلحين روس يستولون على ناقلة جند في بيلجورود

زعمت جماعة روسية مسلحة تمثل مقاتلين روس معارضين للكرملين، أنها نجحت في الاستيلاء على ناقلة جند روسية في منطقة بيلجورود الروسية.

وفق مقطع فيديو حصلت عليه وكالة رويترز يوم الإثنين، ظهر شخص يزعم أنه يمثل الجماعة المسلحة، على مركبة مـصفحة عليها الرمز "Z" المستخدم لتحديد هوية القوات الروسية، وزعم أنه تم الاستيلاء على حاملة جنود روسية.

وفي مقطع ثان، نُشر يوم الثلاثاء 23 مايو، ظهرت العربة المصفحة في مبنى مدمر عند معبر غريفورون الـحدودي.

وكتب على جدار مجاور عبارة "تحياتنا من باخموت"، في إشـارة إلى المدينة الأوكرانية التي تدعي روسيا أنها استولت عليها مؤخرًا بعد شهور من الحرب الطاحنة.

وقالت رويترز إنها تمكنت من تأكيد موقع الفيديو وانه يقع في معبر غريفورون الحدودي في منطقة بيلجورود.

السيارة المدرعة التي شوهدت في الفيديو الداخلي تطابق السيارة التي شوهدت في الفيديو الخارجي، كما أن الأضرار التي لحقت بالمبنى تركت الأسلاك الخلفية التي كانت مرئية في كلا الفيديوين.

أظهر الفيديو الداخلي أيضًا خطًا شجريًا كان مرئيًا في صور الأقمار الصناعية. ولم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من تاريخ تصوير مقاطع الفيديو.

كان التوغل الذي وقع يوم الإثنين، والذي شمل على ما يبدو عربات مدرعة، أكبر غارة على روسيا منذ بدء الحرب قبل 15 شهرًا، على الرغم من عدم إمكانية تأكيد التفاصيل بما في ذلك عدد المقاتلين المتورطين وانتمائهم ومدى أي اشتباكات.

وألقت وزارة الدفاع الروسية باللوم على السلطات الأوكرانية في الهجوم قائلة إن المخربين يسعون لصرف الانتباه عن استيلاء روسيا على مدينة باخموت.

كما زعمت أن قواتها حاصرت مقاتلي العدو وهزمتهم "بضربات جوية ونيران مدفعية وعمل نشط لوحدات الحدود".

وأضافت أن "فلول القوميين أعيدوا إلى الأراضي الأوكرانية، حيث استمر إطلاق النار عليهم حتى تم القضاء عليهم بشكل كامل".

المجموعة المسلحة أكدت على وسائل التواصل الاجتماعي أن قواتها ستنسحب، قائلة "ذات يوم سنأتي للبقاء".

وقالت كييف إنها كانت تراقب الموقف ولكن "لا علاقة لها به"، لكن نفيها تمت السخرية منه من قبل البعض، لتقليد الإنكار الروسي السابق لدورها في الحركات الانفصالية في أوكرانيا .

كما نفت أوكرانيا مسؤوليتها عن غارة في مارس الماضي، عندما شنت إحدى الجماعات، التي قالت موسكو إنها تتكون من متطرفين روس من اليمين المتطرف تديرها المخابرات الأوكرانية، توغلًا في منطقة حدودية أخرى.

عودة 161 سوريا من السودان إلى شمال سوريا