الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

كيف علق الأزهر على أزمة مصطفى محمد في الدوري الفرنسي ؟

مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي
مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي

علّق مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، على الأزمة التي يعانيها اللاعب مصطفى محمد مهاجم نانت، في الدوري الفرنسي، على خلفية امتناعه عن المشاركة في مباراة فريقه ضد تولوز، الأسبوع الماضي، في الجولة الـ35 من الدوري الفرنسي، نتيجة رفضه لارتداء قمصان تدعم المثليين.

سبب غياب مصطفى محمد عن نانت

وبسبب هذه الأزمة غاب مصطفى محمد للمرة الأولى عن نادي نانت، بعد مشاركته في 34 مباراة متتالية، سواء كلاعب أساسي أو كبديل، فيما سجل خلالها 8 أهداف.

وعاقب النادي الفرنسي مصـطفى محمد بتوقيع غرامة مالية عليه، بعدما رفض المشاركة في المباراة، الأمر الذي دفع مرصد الأزهر إلى إصدار بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عبر فيه عن رفضه الكامل لتلك العقوبات.

مكافحة التطرف

وقال مرصد الأزهر: "يعرب مرصد الأزهر لمكافحة التطرف عن تضامنه مع موقف اللاعب المصري مصطفى محمد، بعد فرض نادي نانت الفرنسي لكرة القدم غرامة مالية عليه بسبب رفضه المشاركة في حملة لدعم الشذوذ الجنسي".

وأضاف: "يؤكد المرصد أن القطاع الرياضي وغيره من القطاعات في العالم أصبحت في مرمى الداعمين والمنادين بتلك الأفكار والسلوكيات غير الأخلاقية، ليتخذوا من الملاعب وغيرها جسرًا لبث سمومهم الفكرية تحت غطاء الحرية والتنوع ونصرة الآخر المختلف، وإن تعارض اختلافه هذا مع الفطرة الإنسانية وما جاء في الأديان".

تضارب

وتابع: "وهنا يشير المرصد إلى تضارب واضح لدى هؤلاء، ففي الوقت الذي يطالبون فيه بتطبيق مبادئ الحرية واحترام التنوع، يسعون إلى إجبار الرافضين لهذه الأفكار على الانصياع للتعليمات المخالفة لمعتقداتهم الدينية أو تلقي العقوبات المادية وغيرها".

واختتم: "ولهذا يطالب مرصد الأزهر بتوفير بيئة رياضية تحترم الفطرة الإنسانية والمعتقدات الدينية للاعبين، وألا تُستغل الملاعب في تنفيذ أهداف خبيثة لن تجني الإنسانية منها سوى الشقاء والاندثار".

اقرأ أيضًا.. وزير المالية: نتطلع لزيادة حجم الاستثمارات الكورية في مصر خلال الفترة المقبلة