الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:04 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«الجندي»: «توفير المزيد من فرص العمل لمواجهة الهجرة غير الشرعية»

جانب من المناقشة للحد من الهجرة غير الشرعية
جانب من المناقشة للحد من الهجرة غير الشرعية

تستهدف "وزارة الهجرة" توفير كافة سبل الوعي وفرص العمل في إطار الحد من ظاهرة "الهجرة غير الشرعية"، وذلك عقب مشاركة السفيرة سها الجندي في المناقشة البحثية بأكاديمية ناصر العسكرية حول مواجهة هذه الظــاهرة.

خلال المناقشة، تناولت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، كيفية إدماج عدد كبير من العمالة في المحافظة الأكثر عرضة لـ "الــهجرة غـير الشـرعية"، حيث أن الاستفادة من هذه العمالة تكمن في تشغيلهم في المشروعات القومية التي تقوم به الدولة.

جانب من المناقشة للحد من الهجرة غير الشرعية

اقرأ أيضًا: «الجندي» تشارك في مناقشة آليات مواجهة الهجرة غير الشرعية

توفير فرص عمل في المحافظات المستهدف

تابعت "وزيرة الهجرة" خلال كلمتها في مناقشة بحثية حول الحد من الهجرة غير الشرعية، أن فكرة الدمج تستهدف توفير المزيد من فرص العمل، وأيضًا تعزيز الطاقة البشرية المصرية في هذه المشروعات من أجل الابتعاد عن هذه الظاهرة، فضًلا عن جهود الدولة المصرية في الحد من ظاهــرة "البطالة" أيضًا بهذه البدائل.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تكشف أهم عوامل مواجهة الهجرة غير الشرعية

تناولت الدكتورة "سها" العديد من البحوث الاستراتيجيات المقترحة لتعظيم الاستفادة من موارد مصر، تحديدًا في المحافظات الحدودية للحد من ظاهرة الهجرة غير المشروعة حتى عام 2030، وسبل تنفيذ تلك الإستراتيجيات، مشيرة إلى مختلف المشروعات التي يمكن تنفيذها لتعظيم جهود التنمية المستدامة.