الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

لماذا نصدر المشغولات الذهبية مع ارتفاع أسعار الذهب محليًا؟

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

كشف لطفي لبيب عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن سبب تصدير المشغولات الذهبية لدول الخليج على الرغم من ارتفاع أسعار الذهب في الصاغة المصرية، وهل هناك علاقة بين الأمرين؟


أكد لطفي لبيب، أنه ليس هناك علاقة بين تصدير المشغولات الذهبية للدول الخليجية وبين ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي، وتصدير المشغولات الذهبية لن يؤثر إطلاقًا على الأسعار المحلية، وأضاف أن مصر تصدر مشغولات ذهبية بالفعل ولكنها تستورد ذهب خام.


وأوضح عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، لـ "الطريق"، أن مصر تستورد الذهب الخام من الإمارات أو السعودية وتعمل على تشكيله وصناعته ومن ثم يعاد تصديره مرة أخرى، أي أنها تصدر المصنعية فقط.


ونوه لطفي لبيب على أن تصدير المشغولات الذهبية للدول الخليجية يعمل على تشغيل المصانع المحلية وزيادة عدد العمالة في الذهب، وخاصة بعد تضررهم من بطء حركة مبيعات الذهب الفترة الماضية.

وأكد عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تصدير المشغولات الذهبية إلى دولة الإمارات لكونها تعتبر بوابة الدخول للسوق العالمي، وذاك لأنها تضم مستثمرين من جميع أنحاء العالم، ومنها تستطيع المشغولات الذهبية المصرية منافسة غيرها من المشغولات في الأسواق الأخرى.


وكانت شعبة المعادن قد أعلنت عن تصدير للمشغولات الذهبية لدولة الإمارات بنحو 23 كيلو للمشغولات بأشكال وموديلات مختلفة، وذلك كبداية سلسلة تصديرات للدول العربية الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا.. «شعبة المعادن»: نجاح تصدير أول صفقة مشغولات ذهبية للسوق الإماراتي بواقع 23 كيلو