الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:23 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مساعد وزير الخارجية يعقد الجولة السادسة من المشاورات السياسية مع جورجيا

مساعد وزير الخارجية
مساعد وزير الخارجية

عقد السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية، جولة نقاشية سياسية مع نائي وزير الخارجية الجورجي «إلكساندر»، وثمن السفير على العلاقات المصرية الجورجية وتعزيز فرص التعاون الممكنة بين الجانبين

ومن جانبه، أشاد نائب وزير الخارجية الجورجي، على الدور الإقليمي التي تؤدي جورجيا وتحرص عليه من خلال التواصل المستمر، مؤكدا أن بلاد حريصة على دعم علاقات التعاون مع مصر.

وتناول الاجتماع مباحثات حول الملفات المشتركة بين الجانبين وسب التعاون والتنسيق لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

واستعرض الاجتماع أهمية إعداد عقد دورة للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي بين البلدين خلال الأيام المقبلة، ومن المقرر عقدها في تبليسي.

ويذكر أن الاجتماع كان يضم التباحث حول مقترحات من الجانب الجورجي لتيسير رحلات مباشرة بين القاهرة وتبليسي مع أيضا تعزيز تنشيط الحركة السياحية بين البلدين.

بحث الاجتماع في ملفات الاستفادة من الشركات المصرية والمواقع الجغرافية الخاصة بها بجانب البنية الأساسية التي تتميز بها مصر حاليا وذلك بهدف معرفة كيف ستقدم جورجيا منتجاتها لتعزيز نفوذها إلى أسواق جنوب القوقاز وآسيا.

اقرأ أيضا: متحدث الرئاسة ينشر صور استقبال الرئيس السيسي قبل حضور قمة جدة

موضوعات متعلقة