الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:27 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

مجدي بدران يقدم روشتة وقائية من حساسية الأنف والصدر «فيديو»

نصائح للوقاية من الحساسية الصدرية
نصائح للوقاية من الحساسية الصدرية

وضح الدكتور مجدي بدران، استشاري المناعة، طرق الوقاية من حساسية الأنف والصدر، قائلا إنه يمكننا نزع فتيل "الربو"، من خلال تعريف المواطنين مسببات الحساسية الصدرية، ومنها القطط والكلاب اللذان يجمعان المواد المسببة للحساسية على شعرهما، فضلا عن وجود حشرة الفراش في وبرهما.

وأضاف استشاري المناعة، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن 80% من حالات الحساسية سببها حشرة الفراش، التي يوجد منها 16 نوعا في مصر، ناصحا مرضى الأنف بسرعة العلاج، لأن حساسية الأنف قد تتفاقم وتصبح صدرية، مع النوم المنتظم، وتجنب التوتر.

ونوه "بدران"، بالبعد عن الشموع، والبخور، ومستحضرات التجميل، والصابون المعطر، والروائح، وكل ما ينتج عنه أتربة، أو أدخنة، مع تجنب ممارسة الرياضة الثقيلة، موضحا أن الهواء البارد، أو الرطب، أو الجاف يمكن أن يضايق الشعب الهوائية، مع البعد عن تناول الوجبات السريعة.

وواصل حديثه: "يمكن أن يتعرض المهنيين لـ 300 مادة من حساسية الربو، ولذا يجب البعد عن العوامل المسببة لذلك، وأخذ الاحتياطات الوقائية في أثناء ممارسة العمل، من ارتداء قفازين وماسك للوجه"، لافتا إلى أن هناك علاقة بين السمنة والحساسية الصدرية، ولذا يجب تجنب زيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: مجدي بدران يضع روشتة وقائية للحماية من أمراض الشتاء