الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

«تراث الإسماعلية» بالمتحف القومي للحضارة المصرية

تراث الأسماعلية-الصفحة الرسميةة
تراث الأسماعلية-الصفحة الرسميةة

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية، نشاطا ثقافيا لإلقاء الضوء على تراث محافظة الإسماعيلية بهدف الترويج لها، وجاءت الفاعلية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالمحافظة بمشاركة هيئة قناة السويس.

وقال الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي للمتحف، إن النشاط الثقافي يعتبر الفاعلية السادسة في تراث المحافظة، مؤكدا أن المتحف يحرص على تنظيم وإشراك فئات المجتمع لتعريفهم بتاريخ وحضارة مصر.

وأضافت نانسي عمار، اختصاصي تراث وتواصل حضاري، خلال الفاعلية، أن الفاعلية تضمنت حرف يدوية من بينها صناعة أشهر الآلات الموسيقية الشعبية بالإسماعيلية، مع عرض أشكال مختلفة من صناعة وتصميم المنتجات المحلية والجلدية، وعدد من الأشكال الحرفية المختلفة.

وتابعت، أن سلطت الفاعلية الضوء على عرض المنتجات الزراعية التي تشتهر بها محافظة الإسماعيلية ومن بينها فاكهة المانجو والفرولة، واستعرض المأكولات البحرية التي حظيت إقبالا من السائحين والزوار.

وأوضحت، أن الفاعلية نظمت عدد من المعارض المؤقتة منها:«معرض الصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية» وعرضت أيضا نماذج مختلفة من الماكيتات والمجسمات الخاصة بالقناة وجاء ذلك بمشاركة هيئة قناة السويس.

وفي نهاية الفاعلية، حرص المتحف على تسليم المشاركين شهادات تقدير تشجيعا على مشاركتهم.

اقرأ أيضا: = تصريحات وزير التموين خلال افتتاح موسم حصاد القمح بشرق العوينات