الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:18 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر جديد

العالم الهولندي
العالم الهولندي

لم تنته سلسلة تنبؤات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، من وقوع الزلازل المدمرة، ليأتي من جديد محذر العالم بحدوث زلزال عنيف خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد وقوع زلزال في سواحل تونجا.

طراز M7

قال هوجربيتس: "هذا رقم واحد كما قلت في أحدث التوقعات.. من المحتمل حدوث زلزال واحد أو زلزالين من طراز M7 هذا الأسبوع".

وتابع العالم الهولندي عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "من المحتمل أن يصل متوسط ​​قوة الزلزال إلى 7 درجات في حوالي 11 و15 مايو".

ومن جهتها، أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن زلزالا بقوة 7.4 درجات ضرب قبالة سواحل تونجا، لافتة إلى أن الزلزال وقع على عمق 212 كيلومترا وكان مركزه على بعد 73 كيلومترا شمال غربي هييفو في تونجا.

وأطلقت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، نظام التحذير من تسونامي في الولايات المتحدة، إذ إنه لم يكن هناك تحذير من حدوث تسونامي بعد الزلزال.

اقتران الأرض مع المشترى

يذكر أن العالم الهولندي كان قد أشار إلى اقتران الأرض مع المشترى، موضحًا أنه سيشكل حدث هام جدًا، وسيؤدي إلى إحداث زلزال قوي، ويتزامن مع هذا الارتباط مع ارتباط القمر مع المريخ، وهذا وفقًا لهندسة الكواكب حدث حرج جدًا.

ولفت الأنظار إلى التقلبات التي حدثت خلال الفترة السابقة كما توقعها، والتي كانت بعض التقلبات في أمريكا الوسطى والمكسيك، خليج كاليفورنيا، مشيرا إلى أنه قد توقع تلك التقلبات في فيديوهاته السابقة، وأنه قد حدثت تقلبات أيضًا في غرب المحيط الهادئ وجزر ألوشيان، واليابان والكثير من المناطق الأخرى التي حذر منها.

اقرأ أيضًا.. «6 أبريل كلمة السر».. العالم الهولندي يثير الذعر من جديد