الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

بعد عرض الفيلم الوثائقي.. أسرار مثيرة عن الملكة كليوباترا آسرة القلوب

الملكة كليوباترا
الملكة كليوباترا

تُعد الملكة كليوباترا إحدى شخصيات التاريخ الأكثر إثارةً وجاذبيةً للاهتمام. حيث تمكنت من استولاء اهتمام الكتاب والفنانين والشعراء والرسامين ومخرجي الأفلام عبر تنوعها الفريد وجمالها الخاطف للأنظار.

وانتشر خلال الساعات الماضية فيلما وثائقيا جديدا بإنتاج مصري، يحاكي حياة الملكة كيلوباترا، مدته حوالي 90 دقيقة، يرد على الفيلم الذي أنتجته منصة نتفليكس.

وتجمعت في شخصها المسرحية الرومانية، والأدب المصري، والأساطير الإغريقية، ومزجت بين الأدب والفن والسياسة، ما جعل حياتها مسرحية تراجيدية تضج بالأحداث المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، عاشت كليوباترا حياة المكائد والحيل، وتميزت بجمالها الفريد والذي يعزى إلى شفتيها وعينيها الزرقاوين؛ حيث وصفهما الشعراء بأنهما يعكسان زرقة ماء بحر الإسكندرية في هدوئه وثورته.

عطر كليوباترا

كما اشتُهرت كليوباترا بعطرها المميز الذي تهديه في آنية خاصة نحت عليها اسمها، والذي كان يُطلق عليه كتاب الرومان اسم "بلسم الحب".

ومن الجدير بالذكر أنه تحدث عنه المؤرخون والكتاب ويُعتقد أنه يتميز بتأثيره الرائع على المستقبلين حتى في عصرنا الحالي.

موت الملكة كليوباترا

موت الملكة كليوباترا يعد أحد أشهر الموتى في التاريخ، وقد وقع في العام 30 قبل الميلاد في مصر. وموت كليوباترا كان مأساويا ودراميا، فقد تلقت خبر وفاة زوجها الجنرال أنطوني وهي ترأس مملكتها.

وعندما وصلها الخبر الحقيقي، أصيبت باليأس وسرعان ما استسلمت للحزن واتخذت قرار انتحارها بتناول السم.

وحسب الأقوال فقد تناولت كليوباترا السم وهي تلتقط آخر أنفاسها وسط مشهد مأساوي من الصراخ والبكاء من قبل المحيطين بها.

أشهر سيدات القرون القديمة

كليوباترا كانت شخصية استثنائية وقوية، وقد عاشت حياتها بأسلوب حماسي وعاشق، وكانت تعتبر من أشهر سيدات القرون القديمة.

وبعد وفاتها، انقضى ما بينها وبين خصمها ومحاربها أوكتافيان، حيث أصبحت في مرتبة كلاهما قد توج بالنصر والسيطرة على مصر.

يظل موت كليوباترا حدثا مؤثرا يراوح بين الواقع والخيال في العديد من الأساطير والروايات العالمية.

اقرأ أيضا: زاهي حواس يعلن بث فيلم عن الملكة كليوباترا اليوم على هذه المنصات