الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:50 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مساعد وزيرة الهجرة يستعرض جهود المركز المصري الألماني

الهجرة
الهجرة

في إطار تعزيز العلاقات المصرية الهولندية متمثل في "وزارة الهجرة"، بشأن تأهيل الشباب لـ"سوق العمل"، استعرضت الوزارة الجهود المبذولة من قبل المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج.

من جانبه.. أكد الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي، اليوم الأربعاء، أنه في نوفمبر 2020 أطلق المركز المصري الألماني، وبالتالي بدء العمل في 2021 من الشهر ذاته، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات رئاسية للوزارة بضرورة أجراء دراسة شاملة لسوق العمل الأوروبي، وذلك من أجل إتاحة فرص الهجرة بطرق آمنة.

اقرأ أيضًا: وفد هولندي يتفقد المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة

أوضح مساعد "وزيرة الهجرة"، في بيان له، الوزارة تعد "الشريك الوطني" المعني بالتنفيذ والإدارة والاشراف على المركز، فضًلا عن أن المركز يعد من المراكز المماثلة مع الدول الراغبة والشركاء الدوليين للتعاون بإنشاء مراكز مماثلة مستقبلا، بالإضافة إلى أن الوزارة منفتحة على التعاون مع جميع المؤسسات الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودعم الشباب.

الهجرة

اقرأ أيضًا: سامح شكري يشارك في الاجتماع الوزاري لـ «دعم السلام» ببرلين

وأشار "صابر" إلى أن السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تولي حرصًا شديدًا على إتاحة الفرصة للشباب وتوفير البدائل الآمنة للهجرة غير الشرعية، وبالتالي يتطلب الأمر عقد الدورات التدريبية للشباب في المركز في مختلف المجالات، سواء بالحضور المباشر، أو التدريب عن بعد.

وأضاف "سليمان" أن الأمر يستهدف أيضًا المساعدة في إتاحة الفرصة لـ"الهجرة الآمنة" للشباب إلى ألمانيا في الوقت الحالي، مبينًا أن الأمر يتضمن دراسة التوسع المستقبلي وإطلاق شراكات مع عدد من الدول الأوروبية الجاذبة للأيدي العاملة، لفتح الأسواق للشباب المصري.