الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعاون الدولي»: توقيع عقد تمويل تنموي بـ15 مليون دولار

رانيا المشاط- وزيرة التعاون الدولي
رانيا المشاط- وزيرة التعاون الدولي

شهدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي توقيع عقد تمويل تنموي من بنك الاستثمار الأوروبي لبنك الاسكندرية بقيمة بلغت نحو 15 مليون دولار، كما أوضحت أن مصر نفذت إصلاحات شاملة وطموحة في مجال الطاقة المتجددة والمستدامة على مدار السنوات الماضية.

وأكدت رانيا المشاط خلال لقاؤها مسؤولي بنك الاستثمار الاوروبي في مصر وعدد من الشركات الاوروبية العاملة في مجال الطاقة في مصر، وبعض ممثلي القطاع الخاص.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي أن مصر يربطها تعاون قوي مع اوروبا وتهتم بالتحول الأخضر وتقليل الانبعاثات، وتعتبره محور اساسي في المشروعات التي تتعاون مع الشركاء من أجل التنمية وتعزيز المحافظة على البيئة.


وأوضحت رانيا المشاط أن محفظة التعاون الإنمائي تتضمن 45 مشروعا في مجال الطاقة المتجددة، حيث أنها تسعى لتنفيذ الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة بقيمة 5,95 مليار دولار والتي تمثل حوالي 23% من حجم التمويلات التنموية.

وأشادت وزيرة التعاون الدولي إلى إطلاق المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج نوفي، والذي يعتبر محور الارتباط بين مشروعات المياة والغذاء والطاقة وذلك بهدف تسريع أجندة العمل المناخي، كما أنها تستهدف جذب استثمارات مناخية وتسرع وتيرة التحول للاقتصاد الأخضر.

اقرأ أيضا.. منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر

موضوعات متعلقة