الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

بعد إثارتها الجدل.. التأمين الصحي يقرر إزالة جدارية مدخل فرع القاهرة

جدارية فرع التأمين الصحي
جدارية فرع التأمين الصحي

كشفت هيئة التأمين الصحي اليوم الأحد، عن إزالة الجدارية المنقوشة على مدخل فرع القاهرة للتأمين الصحي بقرار من رئيس الفرع، بعد أن أثارت الجدل مؤخرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لعدم فهم المغزى منها، على الرغم من وجودها منذ ما يزيد عن 20عاما.

ليس لها وجود في الحضارة الفرعونية

وأكد الدكتور حسين عبد البصير عالم المصريات ومدير متحف الأثار، في تصريحات له، أن الجدرية الموجودة على فرع القاهرة للتأمين الصحي، ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بالحضارة الفرعونية، لافتًا إلى أن أشكال العلاج قديمًا لم يكن بهذا الشكل، فهناك مناظر أخرى للعلاج ولكن لم تكن بهذا الشكل.

معاقبة أحد الأشخاص لعدم دفعه الضرائب

ولفت عالم المصريات، إلى أن أغلب الآراء، تشير إلى أن الشكل المنقوش على فرع هيئة التأمين الصحي يوضح معاقبة أحد الأشخاص لعدم دفعه الضرائب، لأن هذا الشكل لم يوجد في أي مكان آثري أخر

المصريون القدماء برعوا في كافة الفنون

وأوضح "عبد البصير"، أن القدماء المصريون برعوا في كافة الفنون وخاصة فنون الطب ولعل من أبرهم الطبيبة بسشيت، وهي أول سيدة تعمل كطبيبة نساء في التاريخ، وكانت فترة تواجدها خلال الأسرة الرابعة نحو 2500 عام وجاءت بعد الطبيبة مريت بتاح، والتي عاصرت الأسرة المصرية الثالثة وكانت تلقب بالسيدة المطيعة.

ليس لها مدلول

وتابع الدكتور حسين عبد البصير، أن النقوش الموجودة في الجدارية ليس لها علاقة باللغة المصرية القديمة، فليس لها مدلول أو معنى.

موضوعات متعلقة