الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

الخارجية: مصر أولى الدول التي طالبت بوقف إطلاق النار في السودان

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم الخارجية، إن الأزمة السودانية أزمة كبيرة، وتأثيراتها على الداخل السوداني ودول الإقليم والمنطقة بأكملها تأثيرات كبيرة، ومصر أدركت ذلك منذ اللحظة الأولى، وكل المواقف التي عبرت مصر عنها منذ البداية تؤكد على القلق البالغ الذي تعاملت به مصر مع هذه الأزمة.

وأضاف "أبو زيد"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي ، أن مصر من أولى الدول التي طالبت بالوقف الفوري بإطلاق النار حفاظا على أرواح الشعب السوداني الشقيق ومقدراته وحماية لدولة السودان الشقيقة.

وأشار السفير أحمد أبو زيد، إلى أن الاتصالات التي قامت بها مصر منذ اللحظة الأولى مع أطراف الأزمة أو داخل السودان أو مع الأطراف الإقليمية والدولية ودول جوار السودان، والدول الفاعلة والمؤثرة دوليا، كلها انصبت حول أهمية وقف إطلاق النار وإيجاد ممرات إنسانية وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإيغاثية للشعب السوداني، والتعامل مع هذه الأزمة بشكل منسق مع الأطراف الدولية.

موضوعات متعلقة