الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:53 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

القوى العاملة: خروج مصر من القائمة السوداء يعزز موقفها الاستثماري

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

قال عبد الوهاب خضر، المتحدث الرسمي باسم القوى العاملة، إن خبر عدم إدراج وخروج مصر من القائمة السوداء بمنظمة العمل الدولية، لها دلالات كثيرة، إذ إن مصر موقعة مع منظمة العمل الدولية منذ أكثر من 100 عام على 64 اتفاقية عمل، كما إنها ملتزمة في جميع تشريعاتها وتطبيقاتها على أرض الواقع بهذه الاتفاقيات.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم القوى العاملة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي في عيد العمال كان بينها قرارين مهمين جدا وهما تكليف وزارة القوى العاملة بالاستمرار في تعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية، والآخر هو انعقاد لجنة الحوار المجتمعي بشكل عادل، لإعادة مناقشة قانون العمل المطروح من البرلمان، مما يؤكد فكرة الحوار الاجتماعي، ويعزز موقف مصر في مجال الاستثمار.

وواصل "خضر" أن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات على مدار العام، لتعزيز موقف مصر وخروجها من هذه القائمة، بواسطة عقد سلسلة من الاجتماعات مع وفود منظمة العمل الدولية، وتعزيز علاقات العمل في مصر.

اقرأ أيضًا: برواتب تبدأ من 3500 جنيه.. القوى العاملة بالإسكندرية تعلن فرص عمل للشباب

موضوعات متعلقة