الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:47 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

«المركزي»: 599 مليون دولار فائض ميزان المدفوعات في 6 أشهر

البنك المركزي - أرشيفية
البنك المركزي - أرشيفية

كشف البنك المركزي، عن تحقيق ميزان المدفوعات المصري فائضًا كليًا سجل نحو 599.1 مليون دولار خلال الـ6 أشهر الأولي من العام المالي الجاري 2022-2023.

وأوضح «المركزي» في سياق تقرير أداء ميزان المدفوعات خلال الفترة "يوليو – ديسمبر" 2022-2023، أن معاملات الاقتصاد المصري مع العالم الخارجي أسفرت عن تحسن بمعدل 77.2% في عجز حساب المعاملات الجارية ليسجل نحو 1.8 مليار دولار، مقارنة مع نحو 7.8 ملیار دولار خلال الفترة ذاتها من العام المالي السابق.

وذكر أن ذلك يأتي كمحصلة أساسية لتراجع العجز في الميزان التجاري بنسبة 28.4% بما يعادل 6.2 مليار دولار، حيث اقتصر على نحو 15.5 مليار دولار، وقد تضاعف فائض الميزان الخدمي نتيجة لزيادة حصيلة رسوم المرور في قناة السويس، والإيرادات السياحية.

وفي نفس السياق، فقد حقق حساب المعاملات الرأسمالية والمالية صافي تدفق للداخل سجل نحو 2.8 ملیار دولار، فقد زاد صافي تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر ليصل إلي نحو 5.7 مليار دولار، بينما شهدت الاستثمارات في محفظة الأوراق المالية في مصر صافي تدفق للخارج وصل إلي نحو 3 مليارات دولار.