الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:23 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

بتفرق فى شخصيتهم.. باحثة توضح فوائد قراءة القصص قبل النوم للأطفال.. فيديو

قصص للأطفال قبل النوم
قصص للأطفال قبل النوم

أكدت إيمان سند، باحثة في أدب الطفل، إن قراءة القصص للأطفال قبل النوم تفرق في شخصيتهم وتربيتهم، متابعة أن هناك مئات من الدراسات أثبتت صحة هذا الأمر، منوهة على ضرورة أن يكون الشخص الذي يقرأ للطفل سواء الأم أو الأب مقتنع بأهدافها وتأثيرها، وأن يوصلها بالشكل السليم، لضمان نجاح هذه العملية.

وأضافت باحثة في أدب الطفل، خلال استضافتها في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الطفل وهو صغير يأخذ الانطباعات من خلال الشخص القارئ له، سواء أن كان هذا الأمر جاد، أو مجرد شيء هزلي يفعله له لكي يدخل في مرحلة النوم.

وتابعت "سند": "كل ده بيبان في صوته، واقتناعه، وتقديسه للوقت، يلا قبل النوم نقرأ قصة، فإحساس جميل للطفل بأن لديه شيء ما قبل النوم محبب له يفعله وليس فرضا عليه، وفي نفس الوقت يغذي عقله، كما أن اختياره لقصة ما قبل النوم يساعد كل ذلك في بناء شخصيته".

وواصلت أن قراءة القصص للأطفال هي طريقة مباشرة لتوصيل أي شيء للطفل بشكل إيجابي، مضيفة: "القصص عامل سحري في توصيل أي شيء للطفل، كصفات الأمانة والصدق".