الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

موعد اجتماع البنك المركزي الثالث خلال 2023 لتحديد مصير الفائدة

البنك المركزي
البنك المركزي

أيام قليلة وتجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، للمرة الثالثة خلال العام الميلادي الجديد 2023، لوضع وتحديد مصير سعر الفائدة سواء بالرفع أو التثبيت خلال الفترة المقبلة في البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، ذلك بعد صعود معدلات التضخم لـ 39.5% خلال مارس الماضي.

موعد اجتماع البنك المركزي الثالث

وبعد وصول معدلات التضخم الأساسي لـ 39.5 في مارس وفقا للبنك المركزي، تتجه لجنة السياسات النقدية بالبنك لـ عقد اجتماع حاسم الفائدة، بالتثبيت أو التحريك، مع بحث لجنة السياسات النقدية لآخر التطورات النقدية والشؤون المالية في مصر، ذلك بهدف كبح جماح التضخم والسيطرة على ارتفاع الأسعار.

تم تحديد يوم 18-5-2023، لعقد الاجتماع الثالث المركزي خلال العام الجاري، وذلك للنظر في سعر الفائدة مع مناقشة الأوضاع النقدية والاقتصادية في البلاد خلال الفترة المقبلة.

رفع البنك المركزي المصري بعد اجتماع لجنة السياسات النقدية يوم الخميس 30-3-2023، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، وسعر العملية الرئيسية لـ البنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ما يعادل نسبة 2% إلى 18.25في المئة و19.25 في المئة و18.75%.